عملية لرفع ورم بوزن 2كغم واخرى ناظورية لأصلاح فتق مغبني في صحة النجف

رئيس التحرير10 أكتوبر 2018آخر تحديث :

 

النجف اليوم/
نجح فريق طبي متخصص في مدينة الصدر الطبية في النجف الاشرف في استئصال ورم يبلغ وزنه 2 كغم من بطن مريض.

وقال الدكتور علي الفتلاوي الاختصاصي الدقيق في جراحة الجهاز الهضمي انه وفريق طبي مختص قاموا بإجراء العملية لرفع الورم من بطن المريض( ح ع ) ذو 44 سنة.

وبين الفتلاوي “ان الورم كان ممتدا بين الكبد والطحال والمعدة والحجاب الحاجز وقد تم استئصالة في عملية امتدت لنحو 4 ساعات وتم اخذ عينات منه وارسالها للفحوصات المختبرية”، مضيفا ان المريض الان بصحة جيدة ومقدما شكره للفريق الطبي الذي شارك في اجراء العملية والمؤلف من الدكتور حيدر الكعبي مساعد جراح فلاح الغزالي ومحمد عبد الحسين ومصطفى عبد الامير و حيدر نصر الله واختصاصي التخدير الدكتور رحمن الاسدي.

وفي سياق متصل شهدت مستشفى المناذرة العام اصلاح فتق مغبني ناظوريا لطلفة ذات 3 اعوام.

وقال الدكتور زين العابدين الاسدي ان العملية تمت عن طريق فتحة الكامرة 4 ملم من سرة الطفلة وانه وفريقه الطبي قاموا بإجراء هذه العملية ولأكثر من مرة في مستشفى المناذرة العام.

وأضاف الاسدي “ان اجراء العملية بهذه الطريقة يتضمن العديد من الفوائد منها تشخيص واصلاح الفتق المغبني المباشر لدى الاطفال والسرعة في انجاز العملية والتي لاتتجاوز 4 دقائق بعد ادخال الكامرة وعلاج بعض الحالات المصاحبة للفتق اضافة الى انها لاتترك اثارا وتشوهات على الجسم”. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة