وزارة العمل توفر نحو “500” فرصة عمل للعاطلين

رئيس التحرير12 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخباراقتصاد

142 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن توفير نحو 500 فرصة عمل في القطاع الخاص من خلال الزيارات الميدانية لمواقع العمل التي تجريها فرق الاستقصاء التابعة لدائرة التدريب والتشغيل.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم لوكالة /النجف اليوم/  ان دائرة التدريب والتشغيل تتولى ارسال فرق استقصائية لمتابعة نسبة العمالة في القطاع الخاص وتسجيل احتياجها للايدي العاملة ليتسنى تشغيل المسجلين لديها كباحثين عن عمل، لافتا الى ان فرق الاستقصاء اجرت خلال النصف الاول من 2018 (993) زيارة ميدانية استحصلت خلالها نحو 500 فرصة عمل.
واضاف منعم  “ان الدائرة بعد استحصالها فرص العمل الشاغرة اعلنت عن توفرها من خلال موقع الوزارة/ ايقونة وظائف ورشحت 3590 باحثاً عن العمل ضمن المسجلين في قاعدة بياناتها ممن تتناسب مؤهلاتهم مع الوظائف المتوفرة:
وبين منعم ” الى حضور 1206 منهم لمقابلة اصحاب العمل تم بعدها تشغيل 500 باحث عن العمل ممن رغبوا بنوع العمل المتوفر”
مضيفا “ان الوظائف التي تتوفر لدى الوزارة ويتم نشرها عبر الموقع الالكتروني تكون ضمن القطاعات (الخاص والمختلط والتعاوني) ومن يتم قبوله للعمل فيها يتم شموله بامتيازات قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال مشيرا الى ان هذه الخطوة تعد من السياقات التي تتبعها الوزارة لتقليص حجم البطالة وسعيها لتشغيل الباحثين عن العمل”. انتهى/ H.j

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة