الشؤون المالية والادارية تشارك في ورشة عقدها مشروع تكامل lGPA

رئيس التحرير2 أغسطس 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

اشتركت دائرة الشؤون المالية والادارية في احدى الورش التي عقدها مشروع تكامل/ IGPA الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على اعداد الموازنات التشغيلية (الجارية) للمحافظات العراقية، يهدف هذا التدريب الى بناء قدرات دائرة الشؤون الادارية والمالية والدوائر المنقولة الصلاحية على اعداد الموازنات التشغيلية بما يتوافق مع متطلبات وتعليمات وزارة المالية وتدريبهم على الاساليب العلمية الحديثة المتبعة لتقدير ابواب وبنود الموازنة التشغيلية وخصوصا حيث تمثل النسبة الاكبر من الموازنة التشغيلية.
ياتي هذا التدريب ضمن خطة مشروع تكامل التدريبية للأشهر القادمة والتي تم وضعها بالتعاون مع المحافظات بعد تحليل وتقييم الاحتياجات التدريبية لهم. تهدف الخطة الى بناء قدرات وخبرات المحفظات في عدة مجالات مهمة مثل النظام المحاسبي الموحد والموازنة التشغيلية والموازنة الاستثمارية والرقابة المالية.
سيقوم المشروع بتنظيم دورات تدريبية بشكل شهري بعد التنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات من جهه و الحكومة الاتحادية متمثلة بوزارتي المالية والتخطيط والهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات.


تكمن أهداف ورؤية مشروع تكامل في عمله وتعاونه مع الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم والمحافظات على تقديم خدمات أفضل للمواطنين. يعمل المشروع مع جميع الأطراف على تحديث نظم الادارة المالية العامة ودعم جهود الحكومة العراقية على تعزيز دور المحافظات في اللامركزية المالية وتحسين مفاهيم المسائلة والشفافية بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة