العبادي: مجلس النواب أصر على إدراج الاستقطاع في موازنة 2017 رغم معارضة الحكومة.

رئيس التحرير7 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخباراقتصاد

 

dub7 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

كشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، تفاصيل جديدة تخص الاستقطاعات في رواتب الموظفين والمتقاعدين، وقال إن مجلس النواب أصر على إدراج الاستقطاع في موازنة 2017 رغم معارضة الحكومة، ويمكن للبرلمان رفعه وعدم العمل به؛ نظرا لصلاحيته في الموضوع.

وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، إن “الاستقطاع الحالي من رواتب الموظفين والمتقاعدين البالغ 3.8 كان مقترحا من قبل مجلس النواب في عام 2016 وتم تطبيقه في موازنة عام 2017”.

وأضاف أن “الحكومة رفضت هذه الاستقطاعات لكن أعضاء مجلس النواب أصروا على إدراجها”، لافتا إلى أن “مجلس النواب له الحق برفعها من الموازنة شريطة رفع الإيرادات المتأتية منها في الموازنة، وهذا الإجراء من صلاحياتهم”.

وكان مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2017 تضمن زيادة نسبة الإستقطاع من رواتب الموظفين لنفقات الحشد الشعبي والنازحين. وجاء في المادة 34 من قانون الموازنة أن “نسبة 3.8% تستقطع من مجموع الرواتب والمخصصات لجميع موظفي الدولة والقطاع العام والمتقاعدين كافة لسد احتياجات الدولة من نفقات الحشد الشعبي وإغاثة النازحين وغيرها من ضمن التخصيصات المرصدة ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2017”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة