العراق الاسوء عالميا وتونس الافضل عربيا في اتقان اللغة الانكليزية

رئيس التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 6:37 صباحًا

النجف اليوم/ متابعة

 أحتل العراق الأسوأ عربياً ودولياً في تقرير لمؤسسة {إيديكيشن فرست} {Education First}، في اتقان اللغة الانكليزية في ما جاءت تونس الرتبة الأولى عربيا منتزعة المركز الأول من المغرب الذي كان أفضل العرب العام الماضي.
وشمل التقرير 80 دولة حول العالم وتصدرت فيه هولندا دول العالم غير الناطقة بالإنكليزية. وتعد مؤسسة “إيديكيشن فرست”، مؤسسة رائدة في مجال التعليم التجريبي، وقسم تقريرها دول العالم إلى خمسة مستويات من حيث إتقان اللغة الإنكليزية وهي:عال جدا، عال، متوسط، متدن، متدن جدا. والملاحظ أن معظم الدول العربية وضعهما التقرير في خانة “متدن جدا”، باستثناء تونس والإمارات العربية المتحدة اللتان تذيلتا قائمة مستوى “متدن”، وهذا ترتيب باقي الدول العربية: تونس {الرتبة 56 عالميا} الإمارات {الرتبة 57 عالميا} سورية {الرتبة 58 عالميا} قطر {الرتبة 59 عالميا} المغرب {الرتبة 60 عالميا} الأردن {الرتبة 63 عالميا} مصر {الرتبة 66 عالميا} عُمان {الرتبة 70 عالميا} السعودية {الرتبة 72 عالميا} الكويت {الرتبة 74 عالميا} الجزائر {الرتبة 76 عالميا} ليبيا {الرتبة 78 عالميا} العراق {الرتبة 79 عالميا}. انتهى

Resized Image

رابط مختصر
2017-11-28 2017-11-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير