جنايات البصرة تحكم بالاعدام بحق متهم بالخطف

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 8:43 صباحًا

أعلنت محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الأحد، عن أصدارها حكماً بالإعدام بحق متهم بخطف مواطنين اثنين في محافظة ديالى قبل عشرة أعوام وتسليمهما الى قيادي في تنظيم القاعدة قام بقتلهما.

وذكر بيان المحكمة أن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم وفق أحكام المادة الرابعة وبدلالة المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005”.

واضاف البيان ان “الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في عام 2007 بخطف مواطنين اثنين وتسليمهما الى ما يسمى الوالي الشرعي لتنظيم القاعدة الإرهابي (أبو ميمونة)، والذي قتلهما رمياً بالرصاص مع اخفاء جثتيهما بقصد الاخلال بالوضع الأمني وبث الرعب والخوف بين المواطنين الأبرياء تحقيقاً لغايات إرهابية”.

وتابع البيان أن “الحادث وقع في قضاء المقدادية ضمن محافظة ديالى، والمتهم اقترف هذه الجريمة بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين متفرقة قضاياهم وجميعهم من تنظيم القاعدة الارهابي”، مضيفاً أن “المحكمة احتفظت للمدعين بالحق الشخصي حق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض، كما قررت إرسال الدعوى الى محكمة التمييز الاتحادية لاجراء التدقيقات التمييزية عليها”

رابط مختصر
2017-11-27 2017-11-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير