المحافظ يترأس اجتماعا امنيا موسعا استعدادا لزيارة الاربعين

رئيس التحريرآخر تحديث : الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 5:07 مساءً
المحافظ يترأس اجتماعا امنيا موسعا استعدادا لزيارة الاربعين

النجف اليوم/
ترأس محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري اجتماعا امنيا موسعا حضره نائبه الاول الاستاذ هاشم الكرعاوي وقائد شرطة النجف اللواء فائق الفتلاوي ومدراء جميع الاجهزة الامنية وممثلين عن فرقة الامام علي القتالية والبلدية ،لمناقشة ملف الاستعداد لزيارة الاربعين المليونية وتأمين الزائرين الوافدة للنجف والمتوجهة لمدينة كربلاء المقدسة والمواكب الحسينية.
المحافظ وفي تصريح صحفي بينّ ان الاجتماع ناقش بعض الامور المهمة:.
تفعيل الدور للمراقبة الجوية من خلال عمل قسم تقنية المعلومات من خلال تسيير الطائرات المسيرة على طول طريق يا حسين.
تكثيف العمل الاستخباراتي في النجف والطرق المؤدية الى المحافظة والطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة وتفعيل دور المواطن في الوصول الى المعلومة الامنية والسرية التامة في تبادل المعلومات لتلافي اي خرق امني.
متابعة مسك الطرق النيسمية في القرى والارياف المؤدية الحدود الادارية للمحافظة لمنع تسلل أي جهة مشبوهة قد تعبث بامن النجف وزائريها.
تأمين مطار النجف الاشرف الدولي وتوفير الامن لمنافذ المطار واجراء مسح امني للمنطقة المحيطة لتوفير الامن للوفد الزائرة من الدول.
وضع خطة للطرق البديية خلال ايام الزيارة من قبل قيادة الشرطة ومديرية المرور وبالتعاون مع بلدية النجف لتلافي الاختناقات المرورية وتوفير الطرق البديلة وتحقيق الانسيابية مع توفير الساحات المطلوبة لوقوف المركبات وتوفير الكتل الكونكريتية والبلاستيكية لاجراء القطوعات ومنع استعمال الاتربة والانقاض في القطوعات.
خلال فترة تطبيق الخطة الامنية لزيارة الاربعين وضع خطة لتوفير الامن اللازم في الاحياء السكنية وتوفير الامن والنظام اللازم للمواطن النجفي ونشر الدوريات راجلة ومتحركة لتحقيق ذلك.
توفير الامن اللازم للمواكب الحسينية في الطرق المؤدية الى النجف الاشرف وكربلاء المقدسة لمنع اي اعتداء امني عليها واجراء مسح امني على المناطق السكنية المحيطة بها ومراقبتها لمنع اي خرق امني وتسهيل حركة المواد والدعم اللوجستي للمواكب الحسينية لتوفير الخدمات للمواكب والزائرين الكرام.
رابط مختصر
2021-09-01 2021-09-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير