اكثر من 50 فرقة صحية لفحص الطلبة ومتابعة الاجراءات الصحية في المدارس

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 10:43 صباحًا
اكثر من 50 فرقة صحية لفحص الطلبة ومتابعة الاجراءات الصحية في المدارس

النجف اليوم/

باشرت دائره صحة محافظة النجف الاشرف بتطبيق الاجراءات الصحية داخل المؤسسات التربوية التي تشهد اجراء امتحانات للصفوف المنتهية.

واكد مدير شعبة الصحة المدرسية في الدائرة الدكتور طالب عبد الجليل ان 53 فرقة صحية منها ست فرق اشرافية باشرت عملها يوم امس بزيارة اماكن الامتحانات التنسيق مع المديرية العامة للتربية والتاكد من الاجراءات الصحية المتخذة فيها.

وبين عبد الجليل ان هذه الاجراءات تتم بناء على توجيهات وزارية بهذا الخصوص موضحا ان 47 فرقة صحية وهي بواقع فرقة من كل مركز صحي تقوم بزيارة المؤسسات التي تجري فيها الامتحانات وكل ضمن رقعته الجغرافية لها وان الفرق الصحيه تواجدت في الاماكن الامتحانية منذ الساعة السادسة صباحا وانها اكدت على جملة من الاجراءات الصحية خلال العملية الامتحانية منها ارتداء الكمامات من قبل الجميع و خاصة الكادر التدريسي والطلبة والتوجيه بعدم لمس غطاء الوجه والتذكير وفحص درجة حرارة الطالب عند دخوله المدرسة والتاكد من عدم وجود السعال او ضيق تنفس لدى الطلبه من قبل المنسقين الصحيين او التنسيق مع المركز الصحي المسؤول عن الصحة المدرسية ضمن الرقعه الجغرافيه لاجراء الفحوصات الضرورية وتنظيم دخول وخروج الطالب من والى الصفوف لمنع الازدحامات غير الضرورية مع الحفاظ على مسافه لا تقل عن 1.5-2 متر بين طالبين واخر.

اضافة الى وتجنب العناق والتقبيل او المصافحة عند التحيه من قبل الجميع وغسل اليدين بالماء والصابون لمده لا تقل عن 20 ثانيه او استخدام المعقمات واجراء لامتحانات في اماكن مفتوحة في حال ملائمة الظروف الجوية ووضع اللافتات والبوسترات التوعوية في اماكن واضحه لتعزيز اجراءات الوقاية اليومية وتوفير حاويات الاوساخ التي تفتح وتغلق عن طريق دواسات القدمين والمحافظة على نظافة دورات المياه والارضيات واغلاق الاماكن ذات الاستخدام المشترك كالحوانيت المدرسية والحرص على احاله من تظهر عليهم اعراض الحمى والسعال وضيق النفس الى المركز الصحي المسؤول عن الصحة المدرسيه ضمن الرقعه الجغرافية .

رابط مختصر
2021-08-22 2021-08-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير