المحافظ يترأس اجتماعا امنيا لوضع خطة لشهر محرم واحياء الشعائر الحسينية

رئيس التحريرآخر تحديث : الخميس 5 أغسطس 2021 - 10:12 مساءً
المحافظ يترأس اجتماعا امنيا لوضع خطة لشهر محرم واحياء الشعائر الحسينية

النجف اليوم/
ترأس محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري وبحضور نائبه الاول الاستاذ هاشم الكرعاوي اجتماعا امنيا حضره قائد شرطة النجف ومدراء الاجهزة الامنية والدفاع المدني وفرقة الامام علي القتالية وهيئة المواكب الحسينية وبعض الدوائر الخدمية اضافة الى العتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم لمناقشة الخطة الامنية الخاصة لاحياء شهر محرم الحرام وتامين الزائرين والمعزين والمواكب الحسينية.
المحافظ بينّ في حديث له على ضرورة العمل بتنسيق عال وتنظيم كبير لانجاح مراسيم الزيارة واحياء الشعائر الحسينية مؤكدا على اهمية تحمل كل جهاز دوره الامني وتبادل المعلومات الامنية بشكل سري والتعاون واشراك المواطن في رصد اي حالة مشبوهة.
واضاف المحافظ يجب ان يكون هناك تنظيم لتفويج المواكب الحسينية المعزية لامير المؤمنين والتنسيق مع المواكب الحسينية وتبادل الاراء وصولا لوضع الخطة النموذجية باقل الاخطاء مشددا على التعامل الانساني العالي مع المواطنين والحرص على تطبيق القانون والنظام.
من جانبه اكد النائب الاول لمحافظ النجف هاشم الكرعاوي على زيادة اعداد منتسبي الاجهزة الامنية في كل واجب لكي يؤمن استبدال الشفتات وعدم الضغط على المنتسبين وخصوصاً في ضل ارتفاع درجات الحرارة العالية.كما اكد الكرعاوي على  التنسيق المشترك بين الاجهزة الامنية والخدمية مع المواكب الحسينية واصحابها الذي يحقق توفير الامن والخدمات ومراعاة الجانب الصحي وعدم التدخل بالوضع الداخلي للمواكب الحسينية للحفاظ على خصوصيتها كذلك توفير قوة طواريء خارج القوة التي تؤمن حماية المواكب الحسينية لأي طاريء لا سامح الله.

فيما شدد الكرعاوي على ان تكون القطوعات والحواجز حضارية ( البلاستيكية) بعيداً عن استعمال المواد المُستهلكه التي تشوه وجه المدينه.

اضافة الى تنظيم سيرالمركبات وطرق سيرها بعيداً عن مضايقة الزائرين اضافة إلى تهيأة كراجات مؤمنه خاصة بوقوفها.

رابط مختصر
2021-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير