المحافظ يعقد مؤتمراً صحفياً لبيان الموقف الامن الوقائي من الحرائق في النجف والاجراءات المتبعة لحماية المؤسسات الصحية والخدمية

رئيس التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 9:55 مساءً
المحافظ يعقد مؤتمراً صحفياً لبيان الموقف الامن الوقائي من الحرائق في النجف والاجراءات المتبعة لحماية المؤسسات الصحية والخدمية

* الياسري افراغ وغلق جميع أماكن رعاية مرضى كورونا ذات المسقفات والكرفانات الجاهزة
* طالب الياسري الحكومة الاتحادية ووزارتي الصحة والمالية بالمساعدة والاسراع في افتتاح المستشفى”
* الكرعاوي: استبدال جميع القاعات الكرفانية بقاعات المدارس الاعتيادية مع تواجد كوادر الدفاع المدني
النجف اليوم/
عقد محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري مؤتمرا صحفيا وبحضور النائب الاول لمحافظ النجف  الاستاذ هاشك الكرعاوي ومديرا الصحة والدفاع المدني في المحافظة  لمناقشة استعدادات النجف ودائرة الصحة حول المستشفيات والمؤسسات الصحية.
المحافظ استهل مؤتمره الصحفي بقراءة سورة الفاتحة على روح شهداء فاجعة مستشفى الحسين في ذي قار مقدما التعازي لذوي الشهداء وابناء المحافظة في العراق وذي قار الحبيبة.
واكد المحافظ  في المؤتمر استمرار الجولات التفتيشية على المستشفيات الحكومية والمؤسسات الحكومية لمتابعة تطبيق ضوابط الدفاع المدني مشيراً الى انه التقى بالكوادر المسؤولة عنها وتابع معهم الاجراءات المتخذة
واضاف الياسري وجهنا النائب الثاني للمحافظ ومديرية الصحة باجراء جولات اسبوعية على المستشفيات لمتابعة الاجراءات الاحترازية المتبعة لحماية المنشئات والمرضى الراقدين من أي خطر.
و أكد الياسري خلال المؤتمر عن جهوزية أماكن العزل والرعاية في المستشفيات الأبنية القائمة في مدينة الصدر الطبية ، ومستشفى الامل ، ومستشفى الحكيم العام لرعاية المصابين بوباء كورونا مؤكدا انه لاتوجد اماكن عزل للمصابين ذات البناء السندويش بنل وانما وجود هذه الكرفانات هو للاغراض الادارية فقط
وحول ملف المستشفى الألماني، طالب الياسري الحكومة الاتحادية ووزارتي الصحة والمالية بالمساعدة والاسراع في افتتاح المستشفى”.
وقال ” الشركة المنفذة للمشروع بحاجة الى مليون دولار لاكمال نواقص المستشفى، وبعدها الحاجة الى مبلغ شهري لادارة وتشغيل المستشفى، والذي من المفترض افتتاحه منذ ثماني سنوات وكل ذلك يحتاج الى قرار اتحادي”.
من جانبه أكد نائب محافظ النجف هاشم الكرعاوي، اغلاق جميع القاعات الامتحانية الكرفانية المخصصة للطلبة وتستبدل بقاعات اعتيادية في كافة مدارس المحافظة مع جهوزية الدفاع المدنية قرب المراكز الامتحانية ضمن القواطع المحيطة بها.
وبين الكرعاوي على عزم الحكومة المحلية ومديرية تربية المحافظة بتجهيز القاعات الكرفانية بمعدات  السلامة ومكافحة الحرائق استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد
من جانبه قال مدير دفاع مدني المحافظة العميد رشيد كرماشة ان اجراءات احترازية مسبقة اتخذت في جميع المشاريع العامة والخاصة بالخصوص المستشفيات واماكن رعاية المصابين بوباء كورونا .
وشدد كرماشة الى ان جميع الدوائر العامة والخاصة ملزمة باتخاذ الاجراءات الاحترازية لتفادي نشوب حرائق مع الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة.

رابط مختصر
2021-07-13 2021-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير