رئيس مجلس الوزراء يرأس اجتماعاً طارئاً للمحافظين ويتخذ عدة قرارات

رئيس التحريرآخر تحديث : السبت 3 يوليو 2021 - 10:17 مساءً
رئيس مجلس الوزراء يرأس اجتماعاً طارئاً للمحافظين ويتخذ عدة قرارات

النجف اليوم/
حضر محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري أجتماع طارئا في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، ضم المحافظين، وحضره السادة الوزراء والمسؤولون أعضاء خلية الأزمة المختصة بمعالجة أوضاع الطاقة الكهربائية.
وقدم الياسري جملة من الامور المهمة التي تخص المحافظة المقدسة وابناءها الكرام واهما انصاف المحافظة بالحصة الكهربائية وزيادة التجهيز كون النجف مدينة لكل العراقيين والعالم الاسلامي
وقد وجه السيد رئيس الوزراء ماياتي.
• أعادة النظر بالحصة الكهربائية لمحافظة النجف الاشرف ومحافظة بغداد.
•قيام الهيئة التنسيقية للمحافظات بإعادة احتساب حصص المحافظات من الطاقة الكهربائية المنتجة، وفق معيارية تعتمد على: (تعداد سكّان المحافظة – درجات حرارة الجو – الرطوبة النسبية – النشاط الصناعي والتجاري والحكومي والسياحي – التأثير البيئي)، وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء والأمانة العامة لمجلس الوزراء.
• زيادة حصّة المولدات الأهلية لتكون 40 لتراً من الوقود لكل (1 KVA) خلال شهري السابع والثامن وبسعر مدعوم .
وقد طالب السيد المحافظ السيد رئيس مجلس الوزراء
ماياتي:.
• حسم موضوع الوقود للمحطات الغازية بالمحافظة لما يعكس ايجابا في تجهيز المحافظة المقدسة وبلدنا العزيز.
• تعويض الفلاحين والمزارعين لموسوم الشلب بحصة اضافية بالطاقة الكهربائية.
• التاكيد على أكمال خط 400 والايعاز الى وزارة الكهرباء اكمالة بصورة سريعة لما له اهمية في تعزيز الطاقة الكهربائية للمحافظة المقدسة .
• المطالبة بسرعة أنجاز وتجهيز المحافظه بالمحطات المتنقله وكذلك اكمال انشاء المحطات لتحويل الطاقه الكهربائيه للمدينة المقدسة .

رابط مختصر
2021-07-03 2021-07-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير