المحافظ يستقبل السفير التركي في العراق ويناقش معه ملفات التعاون المشترك

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 28 يونيو 2021 - 5:03 مساءً
المحافظ يستقبل السفير التركي في العراق ويناقش معه ملفات التعاون المشترك

الياسري: النجف قدمت لتركيا عبر سفيرها عن مشاريعها الاستثمارية في مجالات تدوير النفايات والزراعة وفتح مصانع تركية الياسري: النجف وجهت الدعوة للشركات التركية لاقامة معرضا للصناعة التركية تشارك فيه كبريات الشركات في مجالات الزراعة والصناعة الياسري: فتح مراكز تطويرية للاستفادة من التجربة التركية في العمل الاداري والمؤسساتي وتطوير القطاعات المختلفة السفير التركي: ان تركيا عازمة على فتح قنصلية في النجف خلال الفترة القليلة المقبلة وهناك تعاون في مختلف المجالات

النجف اليوم/

أستقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري ونائبه الاول الاستاذ هاشم الكرعاوي في مكتبه سفير الجمهورية التركية في العراق السيّد علي رضا كوناي وجرى خلال اللقاء مناقشة ملفات الاستثمار بمختلف القطاعات وتبادل الخبرات وفتح قنصلية للسفارة في النجف الاشرف وتسهيل سمات الدخول للمواطنين لتركيا. الياسري أكد في مؤتمر صحفي ان النجف الاشرف آمنة وتفتح ابوابها للاستثمار التركي بمختلف القطاعات مشيرا الى ان النجف قدمت لتركيا عبر سفيرها عن مشاريعها الاستثمارية في مجالات تدوير النفايات والزراعة وفتح مصانع تركية بمختلف المجالات عبر شراكات تصب بمصلحة الشعبين. واضاف الياسري ان النجف وجهت الدعوة للشركات التركية لاقامة معرضا للصناعة التركية تشارك فيه كبريات الشركات في مجالات الزراعة والصناعة مؤكدا ان النجف اقامت العديد من المعارض التجارية والصناعية الناجحة خلال السنوات الماضية. كما دعا المحافظ الى فتح مراكز تطويرية للاستفادة من التجربة التركية في العمل الاداري والمؤسساتي وتطوير القطاعات المختلفة من خلال عقد ورش عمل مشتركة في النجف الاشرف وانقرة والعمل على تطوير عمل الشركات السياحية وتبادل الخبرات والمعلومات. وبخصوص القنصلية التركية في النجف فقد طالب الياسري بفتح قنصلية في النجف الاشرف تسهل عمل الزائرين والوافدين بين النجف وتركيا ومتابعة الشركات التركية في النجف والعمل على تسهيل سمات الدخول للعراقيين والفيزا لتركيا . وبينّ المحافظ اننا ناقشنا خلال اللقاء ملف المياه وحقوق العراق واهمية مراعاة حقوق العراق والشعب العراقي من مياه نهري دجلة والفرات وأثرها في الحفاظ على الثروة المائية في البلاد واثرها على باقي الثروات الطبيعية. من جانبه بين السفير التركي ان تركيا عازمة على فتح قنصلية في النجف خلال الفترة القليلة المقبلة وهناك تعاون في مختلف المجالات التي قدمها المحافظ وحريصين على تعميق التعاون بين تركيا وحكومة النجف الاشرف.

رابط مختصر
2021-06-28 2021-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير