الكرعاوي”وزارة الزراعة فشلت في توفير المستلزمات الزراعية قبد بدأ موسم زراعة محصول الشلب.

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 20 يونيو 2021 - 10:47 صباحًا
الكرعاوي”وزارة الزراعة فشلت في توفير المستلزمات الزراعية قبد بدأ موسم زراعة محصول الشلب.

النجف اليوم/

اكد النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي ان وزارة الزراعة فشلت في توفير المستلزمات الزراعية قبد بدء موسم زراعة محصول الشلب.

وبين النائب الاول ” سبق وان تم مناشدة ومطالبة وزارة الزراعة من قبل الحكومة المحلية والمجلس الزراعي الاعلى في النجف الأشرف بخصوص توفير هذه المستلزمات للاخوه الفلاحين قبل بدأ الموسم الزراعي في ١٥ / ٥ / ٢٠٢١. مبيناً” ان مرحلة الزراعة تبدأ في ١٠/ ٦/ ٢٠٢١ ومن اجل تمكين الفلاح من زراعة محصول الزر وتوفير نوعية وانتاجية جيدة لهذا المحصول الاساسي يجب ان تصل كافة المستلزمات وخصوصاً البذور قبل هذا التاريخ.

وأكد الكرعاوي  على” ان وزارة الزراعة لم تستجب إلى العديد من المطالب والمناشدات في توفير البذور حيث تمت المباشرة في زراعة محصول الشلب في ١٠/ ٦/ ٢٠٢١. مضيفاً” أن أسمدة (الداب والمركب) لم توزع من قبل الوزارة على الفلاحين لهذه اللحظة الذي يتم اعطائه قبل مرحلة الحراثة.

كما بين  الكرعاوي ” ان سماد اليوريا لم يوزع ولم يحدد سعره الذي بدأ ارتفاع سعره في القطاع الخاص حيث وصل إلى (١٢٠٠٠٠٠)دينار للطن الواحد بعد ماكان (٥٠٠٠٠٠)دينار وهذا سيرفع كلفة الانتاج.

محملاً” وزارة الزراعة مسؤولية هذا التردي وعدم توفير المستلزمات الزراعية للأخوة الفلاحين والمزارعين.

مناشداً” دولة رئيس مجلس الوزراء بالتدخل الشخصي بأنقاذ هذا القطاع الحيوي والمهم الذي يعتبر مصدر مهم في توفير جزء اساسي من البطاقة التمونية.

مطالباً “رئيس واعضاء مجلس النواب واللجنة الزراعية في المجلس بمحاسبة المقصرين واستضافة وزير الزراعة ومسآئلته عن اسباب تردي القطاع الزراعي في عموم المحافظات.

رابط مختصر
2021-06-20 2021-06-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير