منظومة حقوق الطفل ما بين الواقع والتحديات محور اجتماع لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 20 يونيو 2021 - 10:28 صباحًا
منظومة حقوق الطفل ما بين الواقع والتحديات محور اجتماع لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف

النجف اليوم/ بهاء الحبوبي.. عقدت لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف اجتماعاً مهماً حول منظومة حقوق الطفل ما بين الواقع والتحديات ، وذلك في اعداد المخطط التنموي الذي سيقدم خلال النصف الثاني من العام الجاري . حيث استعرض رئيس لجنة رعاية الطفولة الباحث الإجتماعي حيدر نصار خلال الاجتماع ” أبرز النشاطات والبرامج التي تم تنفيذها من قبل لجنتنا منذٌ بداية عام ٢٠٢١ ، بالتعاون مع مؤسسات حكومية وغير حكومية والتي من بينها اقامة مباراة ودية لكرة القدم للناشئين التي جرت على أرض ملعب النجف الرياضي ، مبيناً ” ان هذه المباراة قدمت رسالة سلام مثلها عددا من الأطفال اليافعين . واشار ” الى بأنه سيتم اقامة ورشة تدريبية لمدة ثلاثة ايام بأشراف لجنة رعاية الطفولة خلال الايام المقبلة ، بعد ان حصلنا على موافقة السيد محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري لاقامتها ، حيث ستضم الورشة محاور متعددة ومن ابرزها التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا ، وكذلك ستقوم الورشة بتطوير قدرات وكفاءات اعضاء لجنة رعاية الطفولة بأشراف خبراء مختصين في مجال حماية ورعاية الطفولة ، كما اوضح نصار ” ان التعليم الإلكتروني قام بتمكين الطفل واسرته من تجاوز صعوباتهم المادية والاجتماعية الى جانب تأمين النشاط التربوي والتعليمي لفائدة الأطفال . وأكد ” على ضرورة تفعيل القوانين المعطلة التي تهتم بحقوق الطفل وقانون العنف الأسري ، وسيتم تقديم كتب رسمية الى السيد المحافظ لغرض مخاطبة الجهات العليا بهذا الشأن . ومن جانبه افاد النقيب حميد الشمران ممثل مديرية الشرطة المجتمعية في النجف الأشرف ان من ابرز التوجهات التي تتمحور حول تركيز لجنة رعاية الطفولة في حماية حقوق الطفل والقدرة على الاستجابة لاحتياجات الأطفال وتراعي حقوقهم ومصلحتهم ، تأتي من خلال متابعة المناشدات الإنسانية التي تصلنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وغيرها من المواقع الأخرى ، كما أوصى ” الشمران بضرورة ايجاد طرق مستحدثة وفق آلية ادارية وقانونية في كيفية التعامل مع هكذا حالات ، مؤكداً ” على اهمية دور وسائل الإعلام في تسليط الضوء على الحالات الإنسانية الخاصة بالاطفال كبرنامج الاعلامي (علي عذاب) . وفي ختام الإجتماع فتح باب النقاش للأعضاء لتقديم مقترحاتهم وتوصياتهم التي تنهض بمستوى عمل اللجنة . ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع عقد في قاعة مركز JCMC التابع لديوان محافظة النجف الأشرف بحضور عددا من ممثلي اللجنة من الدوائر الحكومية ذات العلاقة

رابط مختصر
2021-06-20 2021-06-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير