الطاقة النيابية تدعو الى استثمار الغاز في البلاد وتغيير السياسة الحكومية تجاهه

رئيس التحريرآخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 10:30 صباحًا
الطاقة النيابية تدعو الى استثمار الغاز في البلاد وتغيير السياسة الحكومية تجاهه

النجف اليوم/

دعت لجنة النفط والطاقة النيابيَّة الحكومة إلى تغيير سياستها نحو إنتاج الغاز والاستفادة مما يُهدَرُ منه يومياً، مبينة أنَّ استثمار الغاز في البلاد أفضل من استيراده من الدول المجاورة.
عضو اللجنة غالب محمد علي قال: إنَّ “العراق يملك العديد من حقول الغاز غير المستثمرة، ونرى أنَّ الحكومة تقوم باستيراد الغاز بدلاً من إنتاجه”، مبيناً “وجود شركات تستطيع خلال سنة إنتاج الغاز المصاحب من أجل استخدامه لإنتاج الكهرباء كما هو معمول به في إقليم كردستان”.
وأضاف أنَّ “موضوع استيراد الغاز من أجل سدِّ حاجة البلد منه أصبح عادة وظاهرة مستمرَّة دون أنْ تقوم الحكومة بالتفكير في كيفية إنتاج الغاز الذي يُهدَر يومياً دون أنْ تستفيد منه البلاد”.
من جهة أخرى، استبعد النائب علي أنْ “يقوم البرلمان باستجواب أي وزير أو مسؤول في الفترة المقبلة بسبب انشغال قسم من أعضائه في حملاتهم الانتخابية والقسم الآخر لن يرشّح فلا يحضر الجلسات”.
ـــــــــــــ
وكالات
رابط مختصر
2021-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير