تحسن ملحوظ في تجهيز الطاقة الكهربائية بعد زيادة اطلاقات الغاز الايراني

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 14 يونيو 2021 - 10:24 صباحًا
تحسن ملحوظ في تجهيز الطاقة الكهربائية بعد زيادة اطلاقات الغاز الايراني

النجف اليوم/

أعلنت وزارة الكهرباء، ان زيادة اطلاقات الغاز الإيراني ودخول وحدات توليدية جديدة وراء ارتفاع تجهيز الكهرباء خلال اليومين الماضيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى ان “الوزارة سبق وأن أعلنت عن خطة ستنفذ في مطلع شهر حزيران في جميع الخطوط سواء بالإنتاج والتوزيع والنقل”، مبينا ان “الخطة أثمرت عن دخول وحدات توليدية جديدة للخدمة إضافة عن اكمال صيانات دورية لبعض وحدات الانتاج وادخال محطات تحويلية وإدخال خطوط نقل طاقة رئيسية، فضلا عن فك الاختناقات”.

واضاف موسى  ان “ارتفاع نوعا ما في مناسيب الغاز المورد من إيران ساهم أيضا في زيادة ساعات التشغيل”، مشيرا الى ان “اننا كنا نعيش تداعيات انحسار اطلاقات الغاز الايراني الى ما دون 20 مليون متر مكعب اليوم ارتفع الغاز المورد الى 30 مليون متر مكعب” .

واشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء الى ان “الغاز المورد أثمر عن تشغيل بعض الوحدات التوليدية في محطات الصدر الغازية والمنصورية والخيرات ومحطة الرميلة وبسماية، مما أعطى زخما إضافيا للمنظومة الوطنية، فضلا عن تدعيم شبكات التوزيع التي كان لها الأثر الكبير في تحسن ساعات التشغيل الكهرباء”.

وشهدت المحافظات العراقية الاخرى خلال اليومين الماضيين تحسنا في تجهيز الكهرباء بعد أن شهدت خلال الشهر الماضي انقطاعات كبيرة للكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

رابط مختصر
2021-06-14 2021-06-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير