المحافظ يعلن عن تنفيذ مشروع الـ400 kv الذي سيدخل النجف للشبكة الوطنية مباشرة

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 30 مايو 2021 - 5:38 مساءً
المحافظ يعلن عن تنفيذ مشروع الـ400 kv الذي سيدخل النجف للشبكة الوطنية مباشرة

المحافظ: نطالب الوزارة الاخذ بنظر الاعتبار المكانة السياحية للنجف والزيادة المستمرة باعداد الساكنين فيها من المحافظات الاخرى فضلا عن بدء الموسم الزراعي

النجف اليوم/
تفقد محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري برفقة مدير شبكة نقل الطاقة ومدير المشروع المهندس علي الزيدي ومستشار المحافظ لشؤون الطاقة الدكتور سلام مهدي لمشروع 400 kv حيدرية وتابع مراحل العمل فيه والنسب المتحققة.
المحافظ وفي تصريح صحفي بين ان المشروع يعد من المشاريع المهمة والاستراتيجية في النجف وسيدعم قطاع الكهرباء بشكل كبير حيث سيجعل المحافظة مرتبطة مباشرة بالشبكة الوطنية بدل من وضعها الحالي كحلقة أخيرة مشيرا الى ان نسب الاعمال تسير وفق المعدلات الزمنية المحددة ونامل منتصف شهر آب المقبل الانتهاء من التنفيذ وادخال المشروع الخدمة.
وطالب الياسري من الوزارة مجددا انصاف النجف بتجهيزها من الطاقة الكهربائية والاخذ بنظر الاعتبار المكانة السياحية والزيادة المستمرة باعداد الساكنين فيها من المحافظات الاخرى فضلا عن بدء الموسم الزراعي وضرورة تجهيز المناطق الزراعية بالطاقة لانجاحه.
واضاف الياسري ان المشروع سيزيد الوثوقية الكهربائية للمحافظة وذلك بربطها بالشبكة الوطنية الرئيسية بالضغط الفائق من خلال ربط محافظات الفرات الاوسط مع بعضها حيث ستكون محافظة النجف مركز حمل بين المحافظات
مشيرا الى ان المشروع يعتبر اول خط ٤٠٠ ك. ف مزدوج الدائرة يربط محافظات الفرات مما ينعكس ايجابا على زيادة القدرة الكهربائية ومعدلات التجهيز للمحافظة موضحا ان المشروع يتألف نصب ٣٧ برجا مزدوج الدائرة( دبل سيركت ) وان الاعمال في المشروع انطلقت في الاول من نيسان الماضي ومدة المشروع 135 يوما.
رابط مختصر
2021-05-30 2021-05-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير