الكرعاوي يوجه بضرورة اعتماد الضوابط في تأهيل وصيانة المدارس في المحافظة

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 24 مايو 2021 - 10:18 صباحًا
الكرعاوي يوجه بضرورة اعتماد الضوابط في تأهيل وصيانة المدارس في المحافظة

النجف اليوم/

أكد النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي بضرورة اعتماد الضوابط والاسراع في عملية التأهيل والصيانة التي تم اعتمادها من قبل التربية والاسراع بأنجازها وأعلانها كمشاريع ضمن السقوف الزمنية وعدم تأخيرها كما في السنوات الماضية.

 جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً ضم مدير عام التربية ورئيس مهندسين هئية الاعمار ومستشار السيد المحافظ لشؤون التربية ومشاور النائب الاول لشؤون التربية وذلك لمناقشة موازنة ٢٠٢١ الخاصة بالقطاع التربوي وبشكل تفصيلي.

وأكد الكرعاوي على ” الأعتماد على الاسس الخمس التي اعدتها مديرية التربية وعلى ضوئها تكون الأولوية في تأهيل كل مدرسة وهي (السقوف، المجاميع الصحية، الاسيجة الابواب والشبابيك، الكهرباء)

وأشار النائب الاول إلى”ان هذا اليوم اعلنت فيه التربية وحسب القسم المختص عن المشاريع والمدارس التي يمكن العمل فيها وحسب الضوابط.

موجها ” هيأة الأعمار ان يكون في كل وحدة ادارية دائرة مهندس مقيم   ةهو المشرف مع اللجان المشكلة على اعمال المشاريع الخاصة بالقطاع التربوي في كل قضاء و ناحية .

كما اكد  الكرعاوي على ضرورة استثمار المبالغ المحولة عن طريق موازنة التربية استثمار صحيح وضمن الاسس المعتمدة والعدالة بالتوزيع واعتماد الكثافة السكانية والآليات الصحيحة في اختيار المدارس ضمن الاولويات الخمس.

رابط مختصر
2021-05-24 2021-05-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير