بالأرقام.. حوادث السير وضحاياها في العراق خلال 2020

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 24 مايو 2021 - 9:59 صباحًا

النجف اليوم/

اكد عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي أن حواداث السير في العراق تحصد الاف الارواح والاصابات سنويا.

وقال الغراوي  ان “عدد الحوادث للعام الماضي بلغت ٤٦٦٦ حادثاً توفي على أثرها 1522 شخصاً وأصيب 10 الآف و670 آخرين”. واضاف أن “قدم الطرق وعدم صيانتها وخروج العديد منها عن الخدمة وعدم وجود متطلبات الإمان فيها وكثرة التخسفات والمطبات واستيراد سيارات من مناشئ غير رصينة وعدم اجراء الفحص الدوري وخصوصا مايتعلق بمتطلبات السلامة فيها وقيادة العجلات بدون رخص ومن احداث اضافة الى استخدام الطرق من عجلات بحمولات تفوق قدرتها والسرعة الفائقة قد تكون أهم الأسباب لزيادة هذه الحوادث”. وطالب الغراوي “الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية بإطلاق حملة شاملة لصيانة الطرق وانشاء طرق جديدة عن طريق الاستثمار تساهم في حل الاختناقات وتوفير كافة متطلبات السلامة”. كما دعا  الغراوي “مديرية المرور العامة الى وضع علامات دلالة وكاميرات مراقبة في كافة الطرق واجراء الفحص الدوري على العجلات للتأكد من متطلبات الصيانة ومنع مرور الشاحنات ذات الاحمال الزائدة والتنسيق مع وزارة الصحة لايجاد اسعافات جوالة لتقديم الخدمات الاولية في حال حصول اي حادث مع تفعيل جانب الارشاد والتوعية بضرورة المحافظة على الطرق وفرض الغرامات المرورية على المخالفين وضبط شروط منح الاجازة”.

ــــــــــــــــــــ

وكالات

رابط مختصر
2021-05-24 2021-05-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير