براءة اختراع في جامعة الكوفة حول إطلاق بطيء للأسمدة المغلفة بخلائط بوليمرية فائقة الامتصاص من النشأ

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 26 أبريل 2021 - 9:05 صباحًا
براءة اختراع في جامعة الكوفة حول إطلاق بطيء للأسمدة المغلفة بخلائط بوليمرية فائقة الامتصاص من النشأ

النجف اليوم/

حصل الفريق البحثي المؤلف من رئيس قسم هندسة المواد بكلية الهندسة في جامعة الكوفة الدكتور اسماعيل مسلم علوان والمهندس علي حميد كامل على براءة اختراع بعنوان ” إطلاق بطيء للأسمدة المغلفة بخلائط بوليمرية فائقة الامتصاص من النشأ المعدل/ البولستياريين المعاد تدويره/المطاط الطبيعي”.

تهدف البراءة الى دراسة تأثير الطلاء الخليط على سطح اليوريا لإنتاج الأسمدة ذات الاطلاق البطيء وقال عضو الفريق البحثي الدكتور اسماعيل مسلم ان الأسمدة النيتروجينية هي الأكثر استخداما ومع ذلك يتم فقدان أكثر من 60 ٪ من اليوريا عند تطبيقها في التربة لذلك تتطلب عملية تغليفها لتحسين كفاءة استخدامها.

مشيرا بانه جرى طلاء سماد اليوريا بنوعين من الخلائط البوليمرية وتم استخدام المجهر الإلكتروني الماسح للتحقيق في التركيب ألمجهري للخلائط البوليمرية. في حين استخدم المجهر الإلكتروني النافذ للتحقيق في شكل وحجم بلورات النشا النانوي.

رابط مختصر
2021-04-26 2021-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير