رئيس لجنة برلمانية يطالب بتوزيع رواتب الاشهر المقبلة بالدولار

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 9:53 صباحًا
رئيس لجنة برلمانية يطالب بتوزيع رواتب الاشهر المقبلة بالدولار

طالب رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية ارشد الصالحي، الحكومة بتوزيع الرواتب للأشهر الثلاثة المقبلة بالدولار بدلا من الدينار العراقي.

الصالحي قال في بيان، ان “ايرادات العراق بحسب بيان وزارة النفط بلغت 5.8 مليار دولار وكمية النفط المصدر 91 مليون و311 الف و929 برميل وبمعدل سعر بلغ 63.329 دولارا للبرميل الواحد، رغم قرار اوبك بتخفيض الانتاج، وبالنظر لتعرض الشريحة الفقيرة الى الضرر الفاحش جراء ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار العراقي من قبل البنك المركزي”.

واضاف “ولكون المسؤولية الملقاة علينا ضمن واجباتنا الرقابية، وانطلاقا من مبدأ المحافظة على حقوق المواطن، فاننا نطالب الحكومة بضرورة توزيع الرواتب للاشهر الثلاثة المقبلة بالدولار ليتسنى للمواطن المتضرر من اعادة جزء من حقه المسلوب”، مشيرا الى ان “هذا الاجراء سيؤدي الى رفع قيمة الدينار العراقي طرديا”.

رابط مختصر
2021-04-04 2021-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير