أسعار اشتراك المشروع الوطني للانترنت الذي أنطلقت خدماته اليوم

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 12:49 مساءً
أسعار اشتراك المشروع الوطني للانترنت الذي أنطلقت خدماته اليوم

 أعلن المشروع الوطني للانترنت في العراق، إنطلاق خدماته الفعلية اليوم الأثنين.

وقال مركز الاعلام الرقمي في بيان له انه جرى إعلان اسعار الاشتراك الشهري للمشروع الوطني للانترنت، وهي: – اشتراك بسرعة 15 ميجابت/ث بسعر 35 الف دينار. – اشتراك بسرعة 40 ميجابت/ث بسعر 45 الف دينار. – اشتراك بسرعة 75 ميجابت/ث بسعر 65 الف دينار. – اشتراك انترنت بسرعة 150 ميجابت/ث بسعر 100 الف دينار. وكان المتحدث الرسمي للمشروع مصطفى سعدون قال لوكالة {الفرات نيوز} أمس “المشروع الوطني للانترنت هو أكبر مشروع للانترنت في العراق وتم مد أكثر من 5 الاف كم من الألياف الضوئية في عموم البلاد باستثناء اقليم كردستان”. وأضاف “المشروع سيقدم خدماته الى اكثر من 4 ملايين منزل ومؤسسة عراقية من القطاعين الخاص والعام” مبينا ان “المشروع هو الأحدث تقنياً باستخدام تقنية القابلو الضوئي الذي نفذ من قبل شركتي ايرثلنك وسمفوني بالشراكة مع وزارة الاتصالات”. وأوضح سعدون، ان “المشروع سيقدم خدمة انترنت مستمرة ومستقرة ولا يوجد فيها قطوعات كما موجود حالياً في {الواي فاي} كما سيقدم واردات كبيرة للدولة وهناك طريقة تعامل جديدة بين المستخدم {المشترك} والوكيل او صاحب البرج من خلال العقد والتعاقد، كما سيكون هناك اتصال عبر الهاتف الأرضي”. وتابع “أما أسعار الاشتراك فانها ستكون موازية بالنسبة للخدمة المقدمة ولن تكون مرتفعة مقابل خدمة رديئة”. ويقول مختصون ان “المشروع سيساعد على توفير سعات إنترنت مستقرة للمواطن العراقي، كما أنه يضمن أكبر شبكة بُنى تحتية في الشرق الأوسط فضلاً عن توفيره آلاف فرص العمل، بالإضافة إلى أن العراق سيكون من خلال هذا المشروع – وللمرة الأولى – محطة لمرور سعات الإنترنت للبُلدان الإقليمية”. وبينوا ان “المشروع الوطني للإنترنت سيوفراً أيضاً بُنية تحتية لمشروع الحكومة الإلكترونية فضلاً عن الفوائد الاقتصادية للبلاد”.

رابط مختصر
2021-02-15 2021-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير