صنع في العراق.. المدينة الصناعية التابعة للعتبة الحسينية تشهد مراحل انجاز متقدمة وقريبا إزاحة الستار عن معامل نموذجية فريدة لدعم الاقتصاد الوطني

رئيس التحريرآخر تحديث : الخميس 28 يناير 2021 - 11:40 صباحًا
صنع في العراق.. المدينة الصناعية التابعة للعتبة الحسينية تشهد مراحل انجاز متقدمة وقريبا إزاحة الستار عن معامل نموذجية فريدة لدعم الاقتصاد الوطني

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع المدينة الصناعية في محافظة كربلاء المقدسة، مبينا أن المشروع وصل الى مراحل انجاز متقدمة.

وقال مسؤول التنفيذ المباشر في القسم المهندس فرقان الاسدي في حديث للموقع الرسمي، إن “الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية متواصلة بعملها  في مشروع المدينة الصناعية في محافظة كربلاء”، مبينا انه “تم تحقيق نسب انجاز متقدمة”.

وأوضح أن “المشروع يتضمن انشاء (5) معامل خاصة بصناعة (البلوك) الذي يدخل بالبناء، ومعمل (الكاشي)، ومعمل (B.R.C) الخاص بصناعة الاسيجة المعدنية، بالإضافة إلى صناعة مشبك الخرسانات الاسمنتية، ومعمل تجميع وصناعة الثلاجات، ومعمل صناعة الاثاث، والابواب الخشبية”.

وأضاف أن “المشروع ينفذ وفق المواصفات الرصينة ومجهز بأحدث التقنيات والخدمات التي ستجعله من المشاريع النوعية في العراق”.

وتابع أن “العتبة الحسينية تسعى إلى جعل هذه المدينة خلال السنوات القادمة مدينة نموذجية وفريدة”.

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) الى أرض الواقع، وتقوم بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لغرض دعم الاقتصاد العراقي، سواء من خلال الدراسات والبحوث والمؤتمرات التي تقيمها المراكز والأقسام والمؤسسات التابعة لها، أو عن طريق إنشاء المشاريع الاستراتيجية التي تدعم اقتصاد البلد وتوفر آلاف فرص العمل للشباب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر/ الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

رابط مختصر
2021-01-28 2021-01-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير