تقرير حول خليجي 25 في البصرة ودرجال يؤكد جهوزيتها للاستضافة

رئيس التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:10 صباحًا
تقرير حول خليجي 25 في البصرة ودرجال يؤكد جهوزيتها للاستضافة

النجف اليوم ــ متابعة/

تتجه الانظار صوب ثغر العراق الباسم البصرة ام العراق منبع الخير واطلالته نحو اشقائه لحدث رياضي . وتستحق البصرة أن تزهو بكل الحناجر التي تصدح بحب الوطن . ورش فنية وإدارية وامنية تستقبل الحدث الرياضي بأفق عال من الجهود ذات الشأن الاحترافي الذي تستحقه جماهيرنا المتعطشة لفرحة ترفع عنها بعضا من جرائم الارهاب الدامي وفي خاطرها يجول شعارا .. نحن قد نمرض لكننا لانموت . ومنافذنا للفرح لا تغلق مادام حب العراق ينبض في ارواحنا . ..
واكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال في تصريح لـ “بعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية” :ان الوضع جيد بل وحتى ممتاز والبصرة مهيئة لاستضافة خليجي 25 المقبلة، موكدا ان اقامة مباراة العراق والكويت في ملعب جذع النخلة هي لغرض الاطلاع على المنشأت الرياضية والبنى التحتية واجراء تبادل وجهات النظر بما يعضد ملف البطولة .
واشار درجال الى انه من اجل فسح المجال امام جميع الجماهير لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الازرق الكويتي سيتم نقلها على جميع القنوات الفضائية العراقية رغم اننا نتمنى فتح ابواب الملعب للجمهور وهو ملح المباريات فضلا عن منحه الدافع المعنوي للاعبينا لتقديم الأفضل.
16 بوابة تعمل بانسيابية
من جانبه قال محافظ البصرة اسعد العيداني ان مداخل المدينة الرياضية وشوارعها جاهزة ولدينا 16 بوابة تعمل بانسيابية عالية، وبعث العيداني رسائل اطمئنان لجمهور الكرة ان هنالك حملة عمل متواصلة في تهيئة جميع مقومات تضييف العراق لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.
وبين العيداني انه كان لاعبا بكرة السلة وعاصر اللاعبين باسل ناجي وعادل ناجي ونعمة عبد سالم واخرين، وتابع ان ايلاءه الاهتمام بالقطاع الرياضي يأتي ضمن مهام عمله لما تمثله الرياضة من اهمية في بناء العلاقات وتوحيد الصفوف والارتقاء بثقافات الشعوب، كاشفا عن انه من مشجعي نادي ريال مدريد الإسباني.
دعم زبرج سبتي
وفي مبادرة ايجابية تبنى العيداني تقديم الدعم والاهتمام لنجم رياضة الملاكمة وبطلها السابق زبرج سبتي الذي يعاني من مصاعب الحياة، وذلك بعد طلب رئيس بعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية غازي الشايع ان يولي محافظ البصرة اهتمامه بنجوم الرياضة ومنهم بطل رياضة الفن النبيل زبرج سبتي.
لجان وتعاون مشترك
 من جانبه، قال مستشار وزارة الشباب والرياضة الدكتور حسن الحسناوي ان الاجراءات مستمرة في تهيئة جميع الأمور للمباراة الودية امام المنتخب الكويتي الشقيق مساء غد الاربعاء في ملعب جذع النخلة، واوضح ان الوزارة شكلت مجموعة من اللجان منها اللجنة العليا برئاسة  وزير الشباب والرياضة عدنان درجال وكذلك لجنة طبية برئاسة الدكتور حيدر رحيم وهاب مدير عام دائرة الطب الرياضي وكذلك لجنة للملعب برئاسة طالب الموسوي مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات، وفي مسألة سمات الدخول للوفد الشقيق فأن دائرة العلاقات والتعاون الدولي تبنت المهمة إلى جانب الدخول والتنظيم والتشريفات بالتنسيق مع مدير عام دائرة التربية البدنية احمد الموسوي، كذلك الدائرة الهندسية هي حاضرة لجميع الامورالفنية وتجري العملية وفقا لما مخطط لها، وعلى صعيد الجوانب الفنية هنالك تعاونا مشتركا مع الهيئة التطبيعية في اتحاد كرة القدم.
اشادة خاصة
من جهة اخرى اشاد حسن الحسناوي بالجهد الكبير للحكومة المحلية في محافظة البصرة لما قدمته من دعم واسناد كبيرين لوفدي الوزارة واتحاد الكرة في اتمام عملية التحضير والتنسيق العالي بين الجميع من اجل انجاح المهمة الوطنية.
طاقم قطري يضبط اللقاء
وصل الى محافظة البصرة أمس الاثنين طاقم التحكيم القطري لادارة لقاء العراق والكويت، ويتألف من الحكام سلمان فلاحي للوسط وفيصل الشمري مساعد أول وجمعة بورشيد مساعد ثاني والحكم الرابع العراقي الدكتور واثق محمد ومراقب الحكام الدكتور علاء عبد القادر.
السهلي: داعمون لملف البصرة
عبر رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سطام السهلي، عن سروره بالرسائل الايجابية التي تؤكد أن عديد المنشآت الرياضية شُيدت في العراق في الفترة الأخيرة، عادا إياها بالخطوات الناجحة، التي تجعل الجميع يتطلع لان يعود بلاد الرافدين، ميدانا للمنافسات الرياضية على مختلف الأصعدة.
وقال السهلي في تصريح لبعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية أن :»جديد العراق يتمثل بالأخبار الطيبة التي تصلنا بصدد مشاريع البنى التحتية التي شُيدت في مختلف المحافظات وخاصة في البصرة، ولأننا نعي حب الأشقاء العراقيين للرياضة عموما وكرة القدم على وجه التحديد، فإننا نتطلع لان يعاود بلدهم احتضان البطولات العربية والقارية وحتى العالمية» مؤكدا أننا في دولة الكويت يسعدنا ومن خلال المباراة الودية الحبية، التي ستجمع المنتخبين الشقيقين العراقي والكويتي، في ملعب البصرة الدولي، ان نبعث برسالة دعم الى الاتحاد الخليجي مفادها أننا ندعم إقامة نسخة خليجي 25 في البصرة».
 تأهب عمليات البصرة
أعلنت قيادة عمليات البصرة حالة التأهب لإنجاح زيارة مباراة العراق والكويت..وبينت القيادة في تصريح لفريق بعثتنا انه :»وفي إطار النجاحات الكبيرة التي حققتها قيادة عمليات البصرة والوحدات العاملة بإمرتها لتامين الحماية الكاملة للمهرجانات الرياضية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية وذلك بالعمل والتنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة المحلية وكذلك وزارة الشباب والرياضة والمسؤولين في الاتحاد العراقي لكرة القدم ممثلا بالهيئة التطبيعية والملاكات الرياضية في المحافظة  المتحمسة لنجاح اي مهرجان رياضي يخص الكرة العراقية في بصرة الخير والعطاء، فقد اكد قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام، الإستعداد الكامل والعمل على انجاح الخطة الأمنية الخاصة بمباراة العراق والكويت التي ستقام في ملعب (جذع النخلة) للمدينة الرياضية في محافظة البصرة».
ناجي: متفائلون بالقادم
أعرب رئيس الاتحاد العراقي الفرعي لكرة القدم في البصرة سامي ناجي عن تفاؤله بان ينال ملف العراق الدعم من الأشقاء في الخليج وان تُوكل مهمة تنظيم نسخة 25 الى البصرة.
وأوضح ناجي في تصريح لبعثتنا أن :»الجهود التي تُبذل من قبل الجميع جعلتنا نقف على نجاحات عديدة تحققت في مشاريع الدعم اللوجستي سواء تلك التي تتعلق بالحكومة المحلية أو التي تُنفذها وزارات الدولة في المحافظة» مشيرا الى أن :»الرسائل، التي تصلنا من عدد من الأشقاء في الاتحادات الخليجية تجعلنا ننظر الى القادم بعين ملؤها التفاؤل»
رابط مختصر
2021-01-26 2021-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير