الياسري: وضعنا خطة كبرى بالاعتناء بالانتاج المحلي ونوجه دعوة للمستثمرين لانشاء معامل البان في النجف

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 2:42 مساءً
الياسري: وضعنا خطة كبرى بالاعتناء بالانتاج المحلي ونوجه دعوة للمستثمرين لانشاء معامل البان في النجف

المحافظ: النجف الاشرف ستكون اولى المحافظات بالاكتفاء الذاتي باللحوم الدجاج والابقار وبيض المائدة.

المحافظ يوجه الدعوة للمستثمرين لانشاء معمل البان في النجف ويعده الفرصة الناجحة اقتصاديا

المحافظ : يجب دعم هذه المشاريع الاستثمارية بتبني مجموعة من القرارات المهمة لمنع استيراد الدواجن والابقار الان عن آليات محددة

النجف اليوم/

تفقد محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري صباح اليوم محطة تربية الحيوان في معمل البحراني على طريق يا حسين برفقة مدير زراعة النجف ومدير قسم الثروة الحيوانية وكان باستقباله مدير المشروع ومجلس الادارة وعدد من المهندسين واطلع على تفاصيل المشروع واهميته ودوره في تنمية الثروة الحيوانية في النجف و وتجول المحافظ في اقسام المحطة واطلع على سير العمل فيه.

المحافظ وعقب الجولة الميدانية أكد في تصريح صحفي ان المحطة واحدة من المشاريع التنموية الكبيرة والحديثة والتي ستمد الاسواق النجفية باللحوم والالبان والبيض مشيرا الى ان المحطة تشمل حقول للدواجن والابقار والعجول ومستقبلا سيكون هناك حقول للاغنام ومجزرة حديثة وغيرها من المشارع والافكار التي من شأنها تطوير قطاع الثروة الحيوانية وتنميتها والاعتماد على الانتاج المحلي.

واضاف الياسري اننا كحكومة محلية حريصون على دعم هذه المشاريع لانها تصب بخدمة الوطن والمحافظة وتعمل على تامين الرصيد الغذائي في البلاد دون الحاجة الى انتاج الدول الاخرى وهذا مهم اقتصاديا واجتماعيا ويحافظ على قوة الدولة مشيرا الى ضرورة ان يكون هناك خطوات مهمة في دعم هذه المشاريع الاستثمارية من خلال دعم الاعلاف والادوية ومنع استيراد الدواجن والابقار الا عن طريق اليات وقنوات معروفة ومخصصة لدى الدولة الاتحادية.

واوضح المحافظ ان هذا المشروع اقيم في حقول البحراني التي تعد واحدة من من المشاريع الكبيرة والقديمة في المحافظة شاكرا في الوقت نفسه مديرية زراعة النجف وكوادرها لمتابعة هذه المشاريع وتذليل العقبات والصعاب لاكمالها وتشغيلها لتكون فرص استثمارية ناجحة ذات نفع مجتمعي وشكري وتقديري للمستثمرين على تبني هكذا مشاريع حيوية. ووجه الياسري الدعوة للمستثمرين لانشاء مشروع البان استثماري في النجف موضحا ان النجف تمتلك اكثر من 50 الف رأس من الابقار والجاموس وهيئة المكان لانشاء المعمل وهي تحتل مكان مميز ويمكن ان يكون المشروع الاستثماري فرصة ناجحة وسنكون حريصين على تقديم كل الدعم اللازم لانجاح هذه الفرصة الجديدة. انتهى/

رابط مختصر
2020-07-20 2020-07-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير