دفن 42  متوفي بجائحة كورونا خلال 24 ساعة الماضية

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2020 - 10:23 صباحًا
دفن 42  متوفي بجائحة كورونا خلال 24 ساعة الماضية

النجف اليوم/

أعلن الشيخ طاهر الخاقاني قائد فرقة الامام علي (ع) القتالية-اللواء الثاني الحشد الشعبي عن دفن (42) متوفي في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف،

وبين الخاقاني أن العدد الكلي وصل حتى اليوم الى (376) متوفي معظمهم من العاصمة بغداد، تم دفنهم في المقبرة التي خصصة لدفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا الوبائي بينهم (3) من الديانة المسيحية.

وقال الخاقاني في تصريح خاص للمكتب الإعلامي بالفرقة اليوم الاثنين ، تلقت / النجف اليوم/ نسخة منه،  ” ان مجاهدي الفرقة وطبابة الحشد الشعبي قاموا بعملية دفن هذا العدد الكبير من الجثامين فقط خلال (24) ساعة، مؤكدا على أن هذه الحصيلة هي الاعلى منذ تولي هؤلاء المجاهدين الابطال هذه المهمه النبيلة على عاتقهم بعد أن تخلى عنهم الجميع.

واشار الخاقاني الى الدعوة الكريمة التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة السيد علي السيستاني(دام ظله) قبل يومين ، بعد تزايد عدد الإصابات لا سيما في العاصمة بغداد والنجف الاشرف وباقي المحافظات الى مزيد من الحيطة والحذر، وضرورة الاهتمام بتطبيق الإجراءات الوقائية التي توصي بها الجهات المعنية ،والالتزام الصارم بهذه الإجراءات التي تسهم في الحدّ من انتشار هذا الوباء وتقليل عدد الإصابات ،والحيلولة دون انتشار هذا الوباء بأوسع مما هو عليه في الوقت الحاضر.

كما جدد قائد فرقة الامام علي(ع)القتالية اللواء الثاني حشد شعبي على التزام مجاهدي الفرقة بهذا العمل الانساني لخدمة أبناء الشعب العراقي برغم من المخاطر الكبيرة التي ترافق عمل هؤلاء المتطوعين أثناء تولي عملية تجهيز ودفن جثامين المتوفين بهذه الجائحة الخطيرة،دعياً المولى العلي القدير ان يرفع هذا الوباء عن العراق والبشرية جمعاء.

الجدير بالذكر ان عدد من مجاهدي فرقة الامام علي (ع) القتالية-اللواء الثاني الحشد الشعبي بقيادة سماحة الشيخ طاهر الخاقاني، تطوعوا لتولي عملية تجهيز المتوفين بالجائحة وبناء قبورهم بشكل نموذجي على نفقة الفرقة ، بعد مبادرة السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي بالتنسيق مع عدد من طلبة الحوزة العلمية لتولي هذه المهمه وفق الطرق الشرعية.انتهى/

رابط مختصر
2020-06-08 2020-06-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير