وزارة التربية ستعلن نتائج امتحانات الدور الثاني قبل نهاية الشهر الجاري وليس لها نية اعتماد قرار تحسين المعدل

رئيس التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 12:16 مساءً
وزارة التربية ستعلن نتائج امتحانات الدور الثاني قبل نهاية الشهر الجاري وليس لها نية اعتماد قرار تحسين المعدل

النجف اليوم/

حددت وزارة التربية موعد اعلان نتائج الدور الثاني لامتحانات الصفوف المنتهية لمرحلتي السادس الاعدادي والثالث المتوسط التي انتهت أمس.

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي في تصريح صحفي، تلقت /النجف اليوم/ نسخة منه، ان “المديرية العامة للتقويم والامـتـحـانـات بـالـوزارة بـاشـرت عملية تصحيح الـدفـاتـر الامـتـحـانـيـة الـخـاصـة بمرحلتي الـثـالـث المتوسط والسادس الاعدادي، اذ تتم هذه العملية بشكل يومي ولساعات متاخرة تبدأ من السابعة صباحا لغاية السادسة مساءً”.

واشـــار  حربي الــى “تـكـثـيـف الـجـهـود لانـهـاء التصحيح واعـلان النتائج النهائية للدور الثاني لاسيما ان طلبة الثالث المتوسط سيؤدون اليوم الثلاثاء آخر امتحان لهم لتتم بعدها عملية الفحص والتدقيق، لافـتـا الـى ان المـديـريـة تعمل لاعــلان النتائج قبل بــدء الـعـام الــدراســي الـجـديـد 2019 ــ 2020، اي قبل نهاية الشهر الحالي ليتسنى للطلبة معرفة مصيرهم”.

واكــد حـربـي ان “عملية التصحيح والامـتـحـانـات لــم تـشـهـد اي خــرق، اذ ســارت بـشـكـل طبيعي وكــانــت مـؤمـنـة تـمـامـا فــي المــراكــز الامـتـحـانـيـة ومـــــراكـــــز الـــفـــحـــص الـــخـــاصـــة بـــالـــدراســـة المتوسطة والاعدادية. مشيرا الـى ان “منح دور ثالث ليس من صلاحية وزارة التربية، وانما من صلاحية الامانة العامة لمجلس الـوزراء.

وبين حريي في الوقت ذاته عدم وجود نـيـة حـالـيـا لــدى وزارة الـتـعـلـيـم الـعـالـي والـبـحـث العلمي لاصــدار قـرار تحسين المـعـدل للناجحين من الطلبة لان ذلك من صلاحيتها حصرا، وهذا الامـر يعتمد على المـعـدلات التي يحققها الطلبة فـي الـدوريـن الاول والـثـانـي فـي مرحلة السادس الاعــــدادي”.

رابط مختصر
2019-09-03 2019-09-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير