الكهرباء تنجز الربط مع الأردن الشهر المقبل وتفاوض 3 دول أخرى

رئيس التحريرآخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 9:52 صباحًا
الكهرباء تنجز الربط مع الأردن الشهر المقبل وتفاوض 3 دول أخرى

أعلنت وزارة الكهرباء ان مطلع الشهر المقبل، سيشهد المباشرة بتنفيذ خط الربط الكهربائي مع الجانب الاردني على ان يتم انجازه بمدة لا تتجاوز العام ونصف العام، مؤكدة وجود مفاوضات مع كـل مـن تركيا والـكـويـت والـسـعـوديـة للمباشرة بتنفيذ مشاريع الربط الكهربائي معها.
وقـــال مــصــدر مــســؤول فــي الــــوزارة بـتـصـريـح صحفي ان الوزارة “انهت مباحثات مشروع الربط الكهربائي مع الجانب الاردنـي والـذي يتطلب انجازه مدة عام ونصف العام، على ان يتم تنفيذ المشروع على الاراضي العراقية من قبل ملاكات الــوزارة، منوها بأنه ستتم المباشرة بالمشروع مطلع شهر ايلول المقبل. ونوه بان الوزارة “تعمل حاليا على انجاز مشروع الربط الخليجي وهـنـاك مـبـاحـثـات مـع كـل مـن الـكـويـت والـسـعـوديـة بـهـذا الجانب وخلال عام من الان سيتحقق الربط الخليجي وهناك مفاوضات مع الجانب التركي لتفعيل عملية الربط معها بالاضافة الى الربط الكهربائي القائم مع الجانب الايـرانـي الـذي يـورد منه الـى العراق بحدود 1200 ميغاواط. واردف المصدر ان انجاز هذه المشاريع مجتمعة يأتي لخلق سوق كهرباء واعدة وتوفير بيئة اقتصادية اضافة الى توفيرها طاقات انتاجية فـي حالة الاسـتـيـراد او يكون الـعـراق بلدا ناقلا للطاقة، مؤكدا ان الاشـتـراك بهذا المـشـروع، سيخلق سـوق كهرباء واعـدة ويدر على العراق منافع اقتصادية كبيرة”/ انتهى.
ــــــــــــــ
وكالات

رابط مختصر
2019-08-08 2019-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير