ليث حسين : توقيت غرب اسيا غير مناسب والمنتخب ظهر دون المستوى

رئيس التحريرآخر تحديث : الأربعاء 31 يوليو 2019 - 10:01 صباحًا
ليث حسين : توقيت غرب اسيا غير مناسب والمنتخب ظهر دون المستوى

النجف اليوم/

أكد نجم المنتخب الوطني السابق ليث حسين، أن توقيت بطولة غرب آسيا التي أنطلقت أمس في العراق غير مناسب، مبيناً بأنه لم يتلق دعوة لحضور افتتاح البطولة بسبب المحسوبية”.

وقال حسين في حديث لبرنامج {كوورة} الذي بثته قناة الفرات الفضائية، أن “حفل افتتاح غرب اسيا كان مميزاً ورائعاً وبدأنا نتقدم بشكل جيد في التنظيم بدأنا نتلافى اخطاء الماضي بالانطلاق من وزير الشباب السابق عبد الحسين عبطان الذي عمل بشكل رائع في عمليات التنظيم والملاعب”، مبيناً أن “تنظيم البطولات يعطي رسالة مميزة للمنتخبات الاخرى”.

وأضاف حسين “لم تصلني دعوة لحضور حفل افتتاح غرب آسيا لأني املك علاقات مع اشخاص ربما غير مرغوبين لدى الاتحاد وبات لقائي باشخاص مثل أحمد راضي وعدنان درجال جريمة”، مشيراً إلى أنه “في وقت الوزير السابق عبد الحسين عبطان كان يأخذ معه جميع اللاعبين ويرسل لهم دعوى حتى خلال السفرات الخارجية وأن المحسوبية باتت تظهر بشكل كبير من خلال توجيه الدعوات للمهرجانات الرياضية اليوم”.

وبين نجم المنتخب السابق أن “مستوى منتخب العراق كان متوسطاً او دون المتوسط ومدرب المنتخب كاتانيتش لم يكن موفقاً بالتشكيلة الاساسية”. موضحا “أن “كأس غرب آسيا لا يتحمل التجربة لان العراق مقبل على تصفيات كأس العالم ويجب ان يهيء تشكيلة متناسقة وحديث كاتانيتش بعد مباراة لبنان فيه مغالطات كبيرة لأن على المدرب ان يوصل رسالة ايجابية من خلال بطولة غرب آسيا”.

وتابع ليث حسين قوله، أن “موعد غرب اسيا غير مثالي للاعبين المحليين بسبب انتهاء الدوري بشكل قريب والمنتخب يحتاج للاستشفاء والدافع قبل تصفيات كأس العالم والارهاق كان واضح على اللاعبين”، لافتاً إلى أن “علي كاظم حارس نفط الوسط كان من المفترض ان يكون موجود في المنتخب”.

وكشف حسين عن “مشاكل تنظيمية كبيرة في خط دفاع المنتخب الوطني”، مطالباً “احمد ابراهيم بالهدوء والاقتداء براضي شنيشل وعدنان درجال”. مؤكدا، أن “مهدي كامل وهمام طارق لم يظهرا بمستوى الطموح وايمن حسين بحاجة الى انسجام اكثر في المنتخب”.

وحول تصفيات كأس العالم المقبلة بين أن “العراق سينافس ايران عل التأهل من مجموعتهم في تصفيات كأس العالم والاولوية لايران بسبب الاستقرار الذي يمر فيه الفريق الايراني”، مؤكداً أن “تواجد مدرب مساعد محلي للمنتخب بات ضرورة قصوى”. انتهى

رابط مختصر
2019-07-31 2019-07-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير