وزير الموارد المائية: العراق يواجه تحديات بأزمة المياه

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 8:26 صباحًا
وزير الموارد المائية: العراق يواجه تحديات بأزمة المياه
أكد وزير الموارد المائية، حسن الجنابي ان العراق يواجه تحديات بأزمة المياه.
وقالت الجنابي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك]: “اليوم قدمت احاطة تفصيلية عن تطورات الوضع المائي لاجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني”. وأضاف ان “هذا مؤشر مهم على ان الملف المائي في بلدنا يأخذ تدريجيا صدارة الاهتمامات الوطنية وله علاقة مباشرة بالامن الوطني والسلم الاهلي فضلا عن السلم الاقليمي”. وأشار الجنابي الى ان “المجلس الوزاري ورئيس الوزراء أبدوا تفهماً واضحاً للتحديات المرتقبة بوضعنا المائي والاستعداد لذلك، وضرورة الحفاظ على البنى التحتية للنظام المائي وتوفير مستلزمات ذلك”. وأكد ان “الشعوب الحية تتكاتف في اوقات الازمات، وبقدر تعلق الامر بالمياه فعلينا ان نتكاتف لتقليل الاضرار وتوزيع الموارد المائية بعدالة ومنع التجاوزات وتحريم الهدر وتجريم التلويث”. وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني بحث اليوم وضع المياه العراقية والسدود وفرض سلطة الحكومة الاتحادية عليها وتنظيم عملها، حيث وجه المجلس وزير الموارد المائية بوضع خطة وستراتيجية سريعة على المدى القريب والبعيد للمياه ومعالجة شحتها.
رابط مختصر
2017-10-30 2017-10-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير