التربية النيابية تكشف عن مقترح لتحسين معدل طلبة السادس الإعدادي في الدور الثاني

رئيس التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 12:19 مساءً
التربية النيابية تكشف عن مقترح لتحسين معدل طلبة السادس الإعدادي في الدور الثاني

النجف اليوم/

كشف عضو لجنة التربية عباس شعيل عودة، اليوم الثلاثاء، عن طرح لجنته مقترحا لتحسين معدل طلبة السادس الإعدادي الراغبين بذلك في الدور الثاني.

وقال عودة، إنه “كان هناك اجتماعا، يوم أمس، مع رئيس لجنة الامتحانات العليا المركزية، حيث ناقشنا موضوع امتحانات طلبة السادس الإعدادي وأسئلة مادة العربي خصوصا”، مبينا ان “أحد فروع اسئلة امتحان العربي كان خارج المنهج الذي درس للطلبة”.

وأضاف أن “ذلك سوف يؤثر سلبا على الطلبة، وقد يكون هناك فرق في درجات طلبة الدور الأول والثاني، لاسيما ان الكثير قد أجلوا الامتحان”.

وأكد أن “درجات الطلبة تتناسب طرديا مع القبولات في الجامعات والمعاهد، أي انه كلما كانت الاسئلة صعبة سوف يتم خفض نسبة القبولات، فمثلا اذا كانت المجموعة الطبية تقبل معدل 97.1%  العام الماضي فانها ستصبح 95% اذا ثبتت صعوبة الأسئلة وتأثريها على مستوى درجات الطلاب”.

وتابع “نحن لدينا طرح في اللجنة بأن نعطي الطلبة فرصة لتحسين المعدل بالدور الثاني لمن يرغب بذلك، حيث سيتم طرح الأمر على الوزارة لمناقشته”.

ــــــــــــــــ

وكالات

رابط مختصر
2019-07-09 2019-07-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير