لهذا السبب على الام انجاب اربعة اطفال او اكثر

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 12:53 مساءً

النجف اليوم / متابعة……

حسب ما اكتشف العلماء …  أمهات العائلات المتعددة الأولاد يثرن عموماً الشكوك والإعجاب في الوقت نفسه في نفوس الأهل الآخرين.

لكن الأمهات اللواتي لديهن أربع أولاد هن أقل توتراً وضغطاً نفسياً من الأمهات الأخريات…

وهذا شيء مدهش ولكنه حقيقي! إنه نتيجة تحقيق قام به موقع Today.

ونشر نتائجه التي طالت 7000 أم من عائلات أميركية. هذه النتائج أظهرت أن الأمهات اللواتي لديهن ثلاثة أولاد يعانين من ضغط نفسي مرتفع، أكثر من الأمهات اللواتي لديهن ولد أو ولدين. مع هذا، فإن الأم لأربع أولاد وأكثر هي الأكثر هدوءاً على الإطلاق…

لكن لماذا؟ طلب موقع Today من الأمهات المشاركات أن يقيّمن درجة الضغط النفسي عندهن على مقياس من 1 إلى .10 كان المعدل المرتفع هو .8,5..  لكن أمهات العائلات الكبيرة سجلن غالباً أدنى معدل.

أعادت العالمة النفسية كيلي كيتلي السبب إلى أن أهل العائلات المتعددة الأولاد هم عموماً أقل توتراً لأنهم يتشاركون بشكل عام المهمات مع العديد من أولادهم. وهكذا يساعد الأكبر سناً غالباً الأولاد الأصغر في ارتداء الثياب، في المطبخ، الخ. لكن ليس فقط مستوى الضغط النفسي والتوتر هو الأقل عند هؤلاء الأهل… أولاد العائلات الكبيرة هم أيضاً أكثر هدوءاً، فبحسب دراسة نرويجية جرت سنة 2016، فإن هؤلاء الأولاد سيكونون أقل تعرضاً للإصابة بالأمراض العقلية في المستقبل. إذن، هل ترغبون في أن تكبر عائلتكم ؟

رابط مختصر
2019-06-30 2019-06-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير