تدريسي في كلية طب المستنصرية يجري عملية نادرة جداً لطفل في مستشفى اليرموك التعليمي

رئيس التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 11:20 صباحًا

النجف اليوم/

أجرى المدرس الدكتور علي وفاء الوفي (عضو الهيئة التدريسية في فرع الجراحة في كلية الطب / الجامعة المستنصرية – اختصاص الجراحة البولية) مع فريق طبي متخصص عملية لحالة نادرة جداً لخصية هاجرة عابرة Transverse testicular ectopia لطفل يبلغ من العمر سنة ونصف في مستشفى اليرموك التعليمي.

وأوضح رئيس الفريق الطبي الدكتور علي وفاء، ان الطفل كان عنده فتق مغبني أيمن تم اصلاحه وأثناء العملية اكتشف الفريق الطبي ان احدى الخصيتين هاجرة عابرة للجهة المقابلة فتم تثبيت الخصيتين في كيس الصفن، وتجدر الاشارة الى ان هذه الحالة النادرة سجلت حوالي ١٠٠ حالة فقط مشابهة حول العالم وهي من حالات التشوهات الولادية النادرة جداً التي تصيب الجهاز التناسلي للذكور حيث تكون كلتا الخصيتين في جهة واحدة من كيس الصفن أو في المنطقة المغبنية أسفل البطن، تم اكتشاف الحالة أثناء اجراء عملية اصلاح الفتق وتثبيت كلتا الخصيتين في مكانهن الطبيعي في كيس الصفن، وبعون الله تعالى تكللت العملية بالنجاح والطفل بحالة صحية جيدة، هذا وقد اجريت العملية بمساعدة الفريق الطبي الجراحي وإختصاصي التخدير والكادر التمريضي. انتهى/

ـــــــــــــــــــــ

وكالات

رابط مختصر
2019-06-18 2019-06-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير