العتبة العلوية تواصل حملتها المباشرة لتأهيل الشوارع الرئيسية المؤدية الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2019 - 1:33 مساءً
العتبة العلوية تواصل حملتها المباشرة لتأهيل الشوارع الرئيسية المؤدية الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

النجف اليوم/

تواصل الكوادر العاملة في شعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة جهودها الكاملة لتأهيل الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، بالتعاون والاسناد من قبل اٌقسام العتبة الميدانية والقسم البلدي في محافظة النجف الأشرف ، ونخب تطوعية شبابية واعدة. وقال مسؤول الشعبة أحمد الزوركاني في تصريح لـ ( المركز الخبري ) ” بتوجيه ومتابعة من قبل الأمين العام المحترم بدأنا بتنفيذ حملة لتأهيل الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) بمنطقة المدينة القديمة عموما وقد بدأنا بشارع يعسوب الدين ( مدخل 26 طوارئ) ، المحاذي لجدار مقبرة وادي السلام ، بمساندة سبعة أقسام ميدانية من العتبة المقدسة وهي أقسام ( الورش، والمنقوشات وإحياء التراث ، والإعلام ، والكهرباء، والآليات ، وقسم الزراعة والثروة الحيوانية، وقسم الشؤون الخدمية )، وقد تم تقديم الدعم اللوجستي الكامل من الأمانة العامة للعتبة العلوية حصراً واستقطاب نخبة من المتطوعين من داخل وخارج النجف الأشرف ، بالإضافة إلى بعض الأعمال الميدانية والمساندة من القسم البلدي التابع لبلدية النجف الأشرف والذي تمثل برفع الأنقاض وأعمال التنظيف أثناء العمل”.

وأشار الزوركاني، إن ” حملة تأهيل شارع يعسوب الدين تضمنت مراحل عدة وهي مستمرة، بدأت بتنظيف الشارع وجوانبه ثم عملية صبغ جدار مقبرة وادي السلام ، مع رفع راية العتبة العلوية والأعلام العراقية وإنشاء جزرة نظامية تحيطها الورود والأزهار الطبيعية، والمساطب لراحة الوافدين، وكبار السن، مع توفير الإنارة ، فيما تمثلت الأعمال التطوعية الشبابية رسم لوحات متميزة تعكس العقيدة والولاء لأمير المؤمنين وأهل البيت الأطهار ( عليهم السلام) بالتنسيق والتعاون مع فريق عشتار للمواهب والرسم من محافظة النجف الأشرف”.

وأكد الزوركاني ، إن ” شُعبة المتطوعين تواصل تنفيذ مراحل المشروع، وفي النية تزيين الشارع ومداخل المدينة القديمة بفسائل النخيل ووضع حاويات النفايات بالكامل مع إضافات أخرى، ونواصل تقديم ذلك الدعم لحين الانتهاء من عملية تأهيل شارع يعسوب الدين بالكامل ليكون بخدمة مواطني المدينة والزائرين الوافدين للتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ولدينا مشاريع وأعمال ميدانية أخرى منها أعمال الغسل والتنظيف وردم الحفر الكبيرة”.

رابط مختصر
2019-04-14 2019-04-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير