بمناسبة يوم التراث العربي ومن ضمن فعاليات شارع الخورنق الثقافي قائممقام المناذرة يشارك في الندوة الثقافية

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 3 مارس 2019 - 8:31 صباحًا
بمناسبة يوم التراث العربي ومن ضمن فعاليات شارع الخورنق الثقافي  قائممقام المناذرة يشارك في الندوة الثقافية

النجف اليوم/ إعلام قائممقامية قضاء المناذرة

شارك المهندس عبدالكريم جودي  قائممقام قضاء المناذرة في محافظة النجف الأشرف، في الندوة الثقافية التي أقامها متحف خان الشيلان وشارع الخورنق الثقافي ، بمناسبة يوم التراث العربي ومن ضمن فعاليات شارع الخورنق الثقافي تحت عنوان (( مقارنة بين التراث الشعبي البغدادي والتراث النجفي الشاعر عبود الكرخي والشاعر حسين القسام .

وقدم المحاضر من التراث البغدادي الكاتب والأديب السيد عادل السيد حسوني العرداوي نبذة مختصرة عن تأريخ النجف الأشرف مستذكراً رجالاتها أمثال عبدالمولى الطريحي والشاعر الهزلي حسين الحاج عبود القسام والأديب اللبناني حسين مروة والباحث البصري مير بصري وآخرون .

وأختتمت الندوة بتكريم المحاضر السيد عادل العرداوي بشهادة تقديريه اضافة الى عدد من المؤلفات الأخيرة .

وبعدها تجول الضيوف في أروقة متحف خان الشيلان ثم قدم مدير المتحف الدكتور حمزه الخالدي نبذة مختصرة عن ثورة العشرين ورجالاتها مستذكراً الثورة من الرميثة وحتى خان الشيلان وتأسير الجنود الإنكليز ، موضحاً ذلك عن طريق البانورما للرسام رائد شرحبيل . وقدم شكره للأعلاميين الذين تواصلوا معه من أجل أظهار المعالم الأثرية لمحافظة النجف الاشرف ومنها متحف خان الشيلان . ودعا الخالدي : كافة المسؤولين في محافظة النجف الأشرف ان تكون الآثار محط انظارهم والأهتمام بها .

رابط مختصر
2019-03-03 2019-03-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير