قبل يوم من ختامها…حملة الشلل تحقق 84% من هدفها

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 6:35 صباحًا
قبل يوم من ختامها…حملة الشلل تحقق 84% من هدفها

قبل يوم من ختامها…حملة الشلل تحقق 84% من هدفها

النجف اليوم/سالم نعمة

اعلام الصحة  تواصل 52 فرقة صحية في محافظة النجف الاشرف تنفيذ الحملة شبه الوطنية للتلقيح بلقاح شلل الأطفال دون الخامسة من العمر في ناحية العباسية ، أفاد بذلك مدير قطاع العباسية للرعاية الصحية الأولية الدكتور مكي العارضي مبينا ان الحملة التي بدأت يوم الاحد الماضي 15/10 وتستمر عشرة أيام وتهدف الى تلقيح 27 الف طفل  حققت ولغاية اليوم الثامن منها نسبة 84% من الهدف مضيفا ان فرق من جمعية الهلال الأحمر العراقي قامت بأجراء مسح على الأماكن التي تم تلقيح اطفالها وذلك للتحري عن أطفال قد يكونوا متسربين من التلقيح وابدت فرق جمعية الهلال ارتياحهم من التغطية الشاملة لجميع الأطفال

العارضي أشاد بتعاون المواطنين مع الفرق التلقيحية وتهيئة أطفالهم لغرض التلقيح ، مايجدر ذكره ان الحملة تتم بلقاحين الفموي والزرقي حيث يعطى الأول لما دون الخمس سنوات فيما عيطى الثاني للأطفال دون السنتين ومن المؤمل ان تنهي الحملة اعمالها يوم غد الاثنين محققة كامل هدفها .

رابط مختصر
2017-10-23 2017-10-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير