المفوضية تقترح على الحكومة إجراء الانتخابات في آيار المقبل

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2017 - 9:36 صباحًا
المفوضية تقترح على الحكومة إجراء الانتخابات في آيار المقبل

اقترحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأحد، على الحكومة الاتحادية إجراء الانتخابات النيابية يوم الثاني عشر من آيار المقبل.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي  إنه “استنادا للمادة (56/ اولا / ثانيا ) من الدستور العراقي والمادة (7 / اولا ) من قانون انتخاب مجلس النواب العراقي رقم (45 ) لسنة 2013 والتي تنص (يجب ان تجري انتخابات مجلس النواب قبل 45 يوما من تاريخ انتهاء الدورة الانتخابية السابقة على الاقل)”. 

وأضاف، أنه “اشارة للفقرة ( ثالثا) من نفس المادة اعلاه والتي تنص ( يحدد موعد اجراء الانتخابات بقرار من مجلس الوزراء وبالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ويصادق مجلس النواب عليه ويصدر بمرسوم جمهوري ويعلن عنه بوسائل الاعلام كافة قبل الموعد لاجرائها بمدة لاتقل عن 90 يوما)”. 

وتابع الزوبعي، أنه “لاكمال المفوضية اغلب الاستعدادات المتعلقة بانتخاب مجلس النواب النواب العراقي / 2018 فان مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يقترح على مجلس الوزراء ان يكون يوم السبت الموافق 12 /5 /2018 هو موعدا لاجراء انتخاب مجلس النواب العراقي لدورته الرابعة”. انتهى

ــــــــــــــــــــ

وكالات

رابط مختصر
2017-10-22 2017-10-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير