فريق عمل من وزارة الصناعة و المعادن الهيئة العامة للمسح الجيلوجي يزور موقع انشاء معمل لفرز و تدوير النفايات 

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2017 - 9:14 صباحًا
فريق عمل من وزارة الصناعة و المعادن الهيئة العامة للمسح الجيلوجي يزور موقع انشاء معمل لفرز و تدوير النفايات 

النجف اليوم / بشار السوداني زار فريق عمل من وزارة الصناعة و المعادن الهيئة العامة للمسح الجيولوجي ، الموقع المقترح لانشاء معمل فرز و تدوير النفايات بصدد اجراء كشف موقعي على الموقع في منطقة بحر النجف . وقال مسؤول البيئة المهندس شاهين عبيس “، بلدية النجف ستباشر بفتح اول مشروع لفرز وتدوير النفايات في منطقة الفرات الاوسط . وأضاف “ان الموقع المخصص لانشاء المحطة الوسطية التحويلية لجمع ورفع النفايات و موقع الطمر الصحي يقع في منطقة بحر النجف “، مشيراً إلى أن الموقع المقترح لمعمل الفرز و التدوير يبعد (18) كم من مدينة النجف الاشرف و المحطة الوسطية تبعد (7) كم خارج حدود مدينة النجف الاشرف ، بمساحة (300) دونم لمعمل الفرز و التدوير اما المحطة بمساحة (16) دونم سيقوم بفرز المواد البلاستيكية والمواد المعدنية والعضوية التي ستتحول إلى أسمدة يمكن الاستفادة منها مستقبلا مع تحلل ودفن المواد الاخرى في مطمر جاهز بالمعمل والتخلص نهائيا من كل هذه النفايات.”.

واكد مسؤول البيئة “المشروع يعتبر من المشاريع البنى التحتية المهمة للمدينة التي من شأنها أن يتم التخلص من النفايات وملف النظافة عموما” ، و التي يجب ان تدار من قبل البلدية و بالامكان ان تستثمر عن طريق القطاع الخاص ، وان وزارة الصناعة و المعادن دورها محوري وفعال في قيادة عملية تنفيذ مشاريع المعالجة و التدوير ان الهدف من المشروع لمعالجة وتدوير النفايات لايقتصر فقط على ايجاد الحل المناسب لمشكلة النفايات البلدية الصلبة والمتواجدة بكميات هائلة فحسب وانما يهدف ايضا تحويلها الى مصدر ستراتيجي للثروة من خلال حصر المواد المعدنية و حجر الكلس في المنطقة .

رابط مختصر
2017-10-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير