المحافظ يترأس اجتماعا موسعا للقادة الأمنيين والخدراء الخدميين استعدادا لزيارة الأربعين

رئيس التحريرآخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2017 - 2:26 مساءً
المحافظ يترأس اجتماعا موسعا للقادة الأمنيين والخدراء الخدميين استعدادا لزيارة الأربعين

ترأس محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري اجتماعا موسعا ضم السادة رئيس واعضاء اللجنة الامنية في مجلس المحافظة والقادة الأمنيين ومدراء العامين في دوائر المحافظة الخدمية والصحية حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة استعدادات المؤسسات الحكومية لاستقبال زائري زيارة الأربعين المليونية. الياسري وفي المؤتمر الصحفي أكد عن مشاركة اكثر من 25 الف عنصر امني وعسكري فضلا عن اسناد الوية الحشد الشعبي وجهاز الطيران العراقي مشيرا الى ان الأجهزة الأمنية شكلت لجان مشتركة مع نظيراتها في المحافظات لتبادل المعلومات الأمنية وصد أي محاولة للعبث بامن المحافظات. وتابع الياسري هناك تنسيق عالي بين الحكومات المحلية بخصوص الخطة الخاصة بزيارة الأربعين ومع الوزارات المعنية لتقديم الدعم والاساند لانجاح الخطط المعدة مشيرا الى ان الوزارات وعدتنا ان يكون لها اسناد ودعم خلال هذه الأيام. وبخصوص الخطة الخدمية أكد المحافظ ان الطريق الرابط بين المحافظة والمحافظات الأخرى سيكون محط اهتمام بلديات النجف وسيكون هناك تنسيق عالي لتوفير الخدمات بشكل مستمر على مدار الساعة وتشغيل الاليات والجهد البلدي لرفع النفايات مطالبا من أصحاب المواكب الاهتمام بالنظافة وتوفير أماكن خاص لرمي النفايات والمخلفات للحفاظ على نظافة الشارع وجمالية الزيارة ورحانيتها. وتابع ان هناك مؤسسات خدمية في المحافظة عملت منذ فترة على تهيئة الشوارع المؤدية الى كربلاء منها دائرة الكهرباء والماء والمجاري وسيكون لها حضور فعال ضمن الخطة الخدمية مضيفا ان الخطة تشمل مشاركة جميع الدوائر الخدمية الساندة في الخطة والحضور الميداني سيكون فعال عبر مفارز ثابتة ومتنقلة. وطالب المحافظ من أصحاب المواكب الى التعاون مع مؤسسات الدولة الأمنية والخدمية والالتزام بالشروط والتعليمات التي قدمت لانجاح الزيارة وتوفير الأجواء المناسبة للزيارة والمشاركين والمساهمة في حفظ امن وجمالية طريق النجف – كربلاء. كما طالب الياسري من الزائرين الى التعاون التام مع مؤسسات الدولة لتلافي المشاكل والازدحامات والالتزام بالتعليمات الأمنية والصحية والخدمية والالتزام بالطرق المخصصة لمسيرهم لتجنب مشاكل الحوادث. كما دعا الياسري مواطني النجف التعاون والتحمل لإجراءات الخطة الأمنية في المدينة لتوفير حالة من الانسيابية في الحركة مشيرا الى ان الحكومة المحلية حرصت على الحفاظ على شبكة شوارع مفتوحة لتنقل المركبات بسهولة على قدر المستطاع.

رابط مختصر
2017-10-21 2017-10-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير