الجبوري: القوات الامنية والحشد الشعبي خاضوا معارك إنسانية نظيفة

رئيس التحريرآخر تحديث : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 9:45 صباحًا
الجبوري: القوات الامنية والحشد الشعبي خاضوا معارك إنسانية نظيفة

النجف اليوم

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،خلال كلمة له في احتفالية مجلس النواب العراقي في الذكرى السنوية الثانية عشر للاستفتاء على الدستور العراقي      أن القوات الامنية والحشد الشعبي خاضوا عدة معارك إنسانية نظيفة، داعيا إلى ضرورة تعديل بعض فقرات الدستور.

وأضاف الجبوري في كلمته تابعتها “النجف اليوم” إن “الدستور هو الضامن لحقوق كافة مكونات العراق وأطيافه ولكن قد آن الأوان للمضي بتعديلات بعض فقرات الدستور”.

وأشاد الجبوري بـ”الروح التي تحلت بها القوات الامنية وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات الحشد الشعبي من دخول نظيف لمحافظة كركوك”، مؤكدا أن “قواتنا الامنية والحشد الشعبي خاضوا عدة معارك إنسانية نظيفة بميادين عديدة راعوا فيها مشاعر المواطنين واحترموا العوائل وحافظوا على كافة المقدسات في كل مكان”.

مبينا ان “الدستور جاء ليؤكد على الوحدة الوطنية وضرورة الابقاء على العراق موحدا بكافة اطيافه ومكوناته”، مبينا اننا “اليوم ‏بأمس الحاجة الى التوافق والتفاهم التكاتف والترابط والأخوة والتلاحم انطلاقا من الدستور”.

وتابع رئيس مجلس النواب ان “الدستور حدد مبادئ الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان وجميع الحقوق والحريات الأخرى، وأصبح المظلة القانونية والشرعية التي تتحرك في اطارها السلطات السيادية في البلاد”.

مبينا ان “عملية ترسيخ نفوذ الدولة على جميع الأراضي العراقية من قبل السلطات الاتحادية في البلاد أمر بالغ الأهمية ‏ولم يعد هناك اعتذار لتأخيره أو تأجيل

رابط مختصر
2017-10-18 2017-10-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير