اكتشاف بكتريا عمرها يزيد عن ثلاثة ملايين سنة

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 9:03 صباحًا

النجف اليوم/ متابعة

اكتشفت مجموعة مشتركة من العلماء من الولايات المتحدة وروسيا، بكتيريا عمرها أكثر من 3 ملايين عام في مدينة ياقوتيا الروسية.

وقال عالم الأحياء أناتولي بروشكوف، إن “عواقب اتصال البكتيريا المكتشفة مع المحيط الحيوي الحديث لا يمكن التنبؤ بها، حيث يمكن أن تكون خطرة على البيئة المحيطة أو مفيدة”.

وأوضح بروشكوف أن “العلماء اكتشفوا أنه في طبقة من الجليد بارتفاع 60 مترا، التي شكلت قبل 3.5 مليون سنة، تعيش مجموعة واسعة من أنواع مختلفة من الكائنات الحية الدقيقة (أكثر من 100 نوع)، كما يمكن لهذه الكائنات العيش في الماء والتربة، وجزء كبير منها غير معروف للعلم الحديث”.

وأشار الى أن “الكائنات الحية الدقيقة التي تم العثور عليها تم تحديدها عن طريق فك رموز المنطقة التي تكون غير قابلة بشكل كامل للتطور (منطقة جينيوم)”.

وأجرى العلماء لأول مرة بحوثا في منطقة “مامونتوفا غورا” في روسيا، وقد تشكلت هذه المنطقة في الفترة من 11 إلى 14 مليون سنة في العصر الثالث العلوي بواسطة الرواسب النهرية. انتهى

رابط مختصر
2017-10-16 2017-10-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير