انطلاق اعمال المؤتمر الكبير للتجارة العراقية – الايرانية

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:06 صباحًا
انطلاق اعمال المؤتمر الكبير للتجارة العراقية – الايرانية

انطلق في طهران، الاحد، المؤتمر الكبير للتجارة العراقية – الايرانية  بحضور مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية للشؤون الإقتصادية محـمد نهاونديان.

وذكرت وكالة ارنا في خبر لها اليوم أن” المؤتمر الذي من المقرر ان يستمر لمدة يومين سيشارك فيه مساعد وزير التجارة ومساعد وزير الصناعة وكبير مستشاري رئيس الوزراء العراقي وكبير مستشاري رئيس البنك المركزي العراقي وكذلك مدير عام قسم الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي والمدير التنفيذي لسوق البورصة الإيرانية”.

واضاف أن ” من المقرر أن يناقش المؤتمر فعاليات منظمة تطوير التجارة الإيرانية والسبل الكفيلة بالحضور الدائم في السوق العراقية وكيفية تبادل الخدمات المالية والائتمانية في اطار النظام المصرفي والصيرفي العراقي، الى جانب الإشراف على الإنتاج ورقابة الجودة لدى تصدير السلع والخدمات للعراق، والأسعار والقوانين الإدارية للجمارك العراقية والنقل البري”.

وكان الأمين العام للغرفة التجارية الايرانية العراقية سيد حامد حسيني قد اعلن في وقت سابق عن تصدير سلع وخدمات بقيمة اكثر من ثلاثة مليارات و 277 مليون دولار من ايران الى العراق خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام

مشيرا إلى أن العراق يعد الجهة الثانية للصادرات الإيرانية من السلع والخدمات بعد الصين. انتهى

رابط مختصر
2017-10-15 2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير