خدمات طبيَّة مجانيَّة للأسر الفقيرة

رئيس التحرير11 سبتمبر 2024آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

ستعدّ فريق التواصل الحكومي لإطلاق مبادرة (طبيبك إنسان) لتقديم خدمات طبيَّة مجانيَّة للأسر الفقيرة.

وذكر نائب رئيس الفريق عدنان العربي لـ”الصباح”  اطلعت عليه /النجف اليوم/ أنَّ “الفريق أطلق 20 حملة خدميَّة استهدفت قطاعات مختلفة أبرزها (بين أهلنا) التي تمَّت المباشرة بها بداية العام الحالي لتقديم الخدمة للأسر الفقيرة من خلال إرسال الفرق الميدانيَّة لتلبية احتياجاتها”، مبيِّناً أنَّ “عدد المستفيدين من الحملة بلغ حتى الآن أكثر من 200 ألف مستفيد في بغداد، بينما وصلت أعداد المشمولين بحملة (العراق هويتي) التي تمَّ إطلاقها هذا العام أيضاً إلى أكثر من 145 ألفاً”.

وتابع أنَّ حملة (مدرستي أجمل) تُعدّ من أهمِّ الحملات التي تخدم القطاع التربوي لتحسين الواقع الخدمي في المدارس، إذ بلغ عدد المدارس المستفيدة منها 67، إلى جانب تنفيذ حملة مدارس الفرح النموذجيَّة التي انطلقت مؤخّراً وتستهدف الأطفال اليتامى من خلال توفير أبنية مدرسيَّة نموذجيَّة لهم.

يُشار إلى أنَّ الفريق تمَّ تشكيله من قبل مجلس الوزراء خلال العام الماضي 2023 ليكون بمثابة حلقة تواصل بين المواطنين والمسؤولين وإيصال صوتهم إلى أصحاب القرار.

كما نوَّه بأنَّ “هناك حملات ومبادرات يستعدّ الفريق لإطلاقها منها مبادرة تفعيل استخدام منظومات الطاقة الشمسيَّة وبرنامج حكومة المواطن والتحوّل الرقمي المؤسَّسي، فضلاً عن مبادرة (طبيبك إنسان) التي تسعى إلى تقديم خدمات طبيَّة مجانيَّة أو بأسعار مخفّضة جداً بالتنسيق مع وزارة الصحَّة”، منوِّهاً بأنَّ “هذه المبادرات ستكون داعمة لحملة (بين أهلنا) لتقديم الخدمات للفقراء”. انتهى/

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة