27 ألف ميغاواط إنتاج الكهرباء خلال الشهر المقبل

رئيس التحرير14 أبريل 2024آخر تحديث :

 

النجف اليوم/ متابعة ..

كشفت لجنة الطاقة البرلمانيَّة عن أنَّ إنتاج العراق من الكهرباء سيصل خلال الشهر المقبل إلى 27 ألف ميغاواط. وقالت عضو اللجنة زينب جمعة الموسوي، إنَّ فصل الصيف الماضي شهد تحسناً كبيراً وملموساً بإنتاج الطاقة، نظراً لخطط وزارة الكهرباء لتأهيل ورفع الأداء في قطاعي النقل والتوزيع. وأضافت أنَّ حجم الإنتاج سيبلغ خلال الشهر المقبل، 27 ألف ميغاواط مقابل الحاجة المحلية البالغة 21 ألفاً، داعية حكومة بغداد المحلية لإصدار تعليمات جديدة تخص التشغيل الصيفي للمولدات يتناسب مع الزيادة الحاصلة بساعات التجهيز، وبينت أنَّ المواطنين يضطرون إلى دفع مبالغ شهرية تصل إلى 250 ألف دينار لمتعهدي المولدات في فصل الصيف.

في السياق نفسه، أفاد نائب رئيس فريق التواصل الحكومي الإلكتروني عدنان العربي بأنَّ الفريق أطلق حملة لمتابعة متعهدي المولدات للوقوف على مدى التزامهم بتعليمات التشغيل ونصب العدادات الذكية، منوهاً بأنَّ الفريق بصدد إطلاق حملة لإصدار بطاقات الدفع الإلكتروني للمتعهدين لدفع مستحقات حصص الوقود الشهرية، فضلاً عن تسلم أجور الجباية من المواطنين بالدفع الإلكتروني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة