المحافظ يستقبل السفير الفرنسي في العراق ويوجه الدعوة للشركات الفرنسية لدخول الاسواق النجفية واقامة معرضا صناعيا على ارض النجف الاشرف

رئيس التحرير23 فبراير 2024آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الأشرف، المهندس يوسف مكي كناوي، صباح اليوم، سفير فرنسا لدى العراق، السيد باتريك دوريل، في مكتبه. تم خلال اللقاء مناقشة عدة ملفات خدمية وزراعية وتبادل الخبرات. وأوضح المحافظ في حديثه أن النجف الأشرف تعتبر مدينة لها تاريخ ودين كبيرين يميزانها عن غيرها من المدن العالمية، بالإضافة إلى مكانتها السياحية المهمة، حيث تستقبل الآلاف من الزوار يوميًا من داخل وخارج العراق. وشدد المحافظ على الدور الكبير لفتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا في تحرير العراق وإعادة المدن المحتلة، مؤكدًا على أهمية دور العراق في مكافحة الإرهاب والدفاع عن الإنسانية وايقاف المشروع الارهابي للسيطرة على دول وشعوب في العالم.

وأشار كناوي إلى أن الحكومة المحلية تعمل حاليًا على وضع خطط واستراتيجيات جديدة للنهوض بالواقع الخدمي في النجف الأشرف، وتوفير البنى التحتية بما يتماشى مع المعايير الحديثة، بالإضافة إلى دفع عجلة التطوير في جميع القطاعات. وأكد على أهمية القطاع الخاص في المدينة، وتوفير الدعم اللازم له لتطويره، مشيرًا إلى أن المحافظة تعتبر مدينة آمنة ومستقرة، داعيًا إلى تعزيز التعاون مع فرنسا وتبادل الخبرات في مختلف المجالات واقامة معرضا على ارض النجف الاشرف لمنتجات وصناعات الشركات الفرنسية.

من جانبه، قدّم السفير الفرنسي شكره على الاستقبال الحافل، مؤكدًا على وجود معاهد علمية فرنسية متخصصة في الآثار والتراث، متطلعًا للتعاون مع الحكومة المحلية في النجف الأشرف والمشاركة في المؤتمرات المتخصصة، بالإضافة إلى دخول الشركات الفرنسية للأسواق النجفية . كما رحّب بفكرة تدريب الكوادر العاملة في النجف الأشرف في المعاهد الفرنسية وتبادل الخبرات بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة