أكثر من 9 مليارات دولار واردات نفط العراق في الشهر الماضي

رئيس التحرير29 نوفمبر 2023آخر تحديث :

أالنجف اليوم/

علنت وزارة النفط العراقيَّة، أول أمس الاثنين، مجموع الصادرات النفطيَّة والإيرادات الماليَّة المتحققة منها لشهر تشرين الأول الماضي، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط الحكومية «سومو».

وأظهر إحصاء نهائي نشرته شركة “سومو” الحكومية، أنَّ كمية الصادرات من النفط الخام قد بلغت 109 ملايين و545 ألفاً و589 برميلاً، بإيرادات بلغت 9 مليارات و593 مليوناً و634 ألف دولار.

وأشارت الإحصائية إلى أنَّ مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الأول من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغ 108 ملايين و50 ألفاً و360 برميلاً، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة مليوناً و30 ألفاً و501 برميل، فيما كانت الصادرات إلى الأردن 464 ألفاً و728 برميلاً.

وبينت أنَّ معدل سعر البرميل الواحد بلغ 87.577 دولاراً، موضحة أنَّ الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل 38 شركة عالمية من جنسيات عدة، عبر موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الأحادية ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية ومن حقل القيارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة