الوائلي يعلن وصول أوليات طريق التنمية

رئيس التحرير13 أغسطس 2023آخر تحديث :

 

النجف اليوم/
أعلن محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي عن وصول الأوليات الفنية لمقطع طريق التنمية ضمن الحدود الإدارية للمحافظة ، وعلى الفور عقد إجتماعاً مع المعاون الفني للبدء بالإجراءات العملية ( الإدارية والفنية) للشروع بالخطوات التنفيذية المتعلقة بتهيئة متطلبات تنفيذ مشروع طريق التنمية.
الوائلي أوضح إنه من خلال المتابعة المستمرة والمخاطبات الرسمية مع وزارة النقل والجهات ذات العلاقة طالبنا بتزويدنا بحقيبة مقطع المشروع ضمن المحافظة التي تتضمن كافة المخططات والمسارات الخاصة بالطريق السككي والبري لطريق التنمية للمباشرة بخطوات المسح والتهيئة وتثبيت حجم التعارضات والإستملاكات .
وقد أرسل مسبقاً المعاون الفني للمحافظ المهندس حيدر الميالي لحضور إجتماع برئاسة السيد وزير النقل وقد بين الآخير خلاله مطالبة المحافظة للبدء بالمشروع ضمن حدودها الإدارية وكانت أحدى مخرجات الإجتماع هو الموافقة على ذلك فضلاً عن المخاطبات المباشرة بين السيد المحافظ والسيد الوزير التي تم بموجبها نقل حقيبة المشروع ضمن محافظة النجف الاشرف مع التوجيه بإرسال فريق الشركة الإستشارية إلى محافظة النجف الاشرف لإكمال المتطلبات الإدارية والفنية اللازمة لتنفيذ أعمال المشروع.
كما جاء في حديثه، “نسعى لتحقيق فوائد كبيرة للنجف الأشرف من خلال هذا المشروع ولن يكون طريق للمرور فقط، لوجود كثير من المميزات منها وجود أكبر المدن الصناعية في البلد بالقرب من هذا الطريق بالإضافة إلى حجم التوسع والنمو الإقتصادي والتجاري الذي تشهده النجف الأشرف”.
الوائلي بَيّنَ إستعداد المحافظة للتعاون مع الشركة المنفذه في تهيئة كافة الإمكانيات والمتطلبات اللازمة لتنفيذ مقطع الطريق الذي يمر في محافظة النجف الأشرف.
كذلك جرى إستعراض المسار الذي يبتدئ من ميناء الفاو الكبير وتكامله مع موانئ المنطقة وصولاً إلى الحدود التركية، ودراسات الجدوى ونتائج العمل مع الجهات الإستشارية، والجدول الزمني للتنفيذ، والعوائد المالية التي يوفرها، والبيانات المتعلقة بكل تفاصيله/  انتهى.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة