محافظ النجف يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الكهرباء والطاقة النيابية

رئيس التحرير9 مايو 2023آخر تحديث :

النجف اليوم/

إستقبل محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي رئيس وأعضاء لجنة الكهرباء والطاقة النيابية ، بحضور عدد من الساده أعضاء مجلس النواب عن محافظة النجف الأشرف، كما حضر الإجتماع مدير عام والنقل ومدير عام التوزيع ، ومدراء فروع الفرات الأوسط للنقل والتوزيع ومدراء المحطات، وتم عقد إجتماع موسع لبحث ملف الكهرباء في منطقة الفرات الأوسط.

الوائلي رحب بزيارة لجنة الكهرباء والطاقة النيابية معبراً إنها رسالة إهتمام ودعم للنجف الأشرف، كما جاء في كلمته خلال الإجتماع إن إدارة المحافظة مهتمه بقطاع الكهرباء حيث وجهت تخصيصات فاقت نسبة ‎%‎8 من موازنة قانون الدعم الطارئ بما يعادل 45 مليار تم توزيعها على دوائر الإنتاج والتوزيع والنقل في المحافظة، مبيناً إن العام الماضي تم تشغيل خط النقل (400) الذي يوفر إتاحة كبيرة للطاقة الإستيعابية للمحافظة من الشبكة المركزية، كما بيّن إستحصال عدة موافقات لدعم ملف الكهرباء من قبل وزير الكهرباء خلال زيارته الأخيرة للنجف الأشرف.
وجرى خلال الإجتماع بحث إمكانية سرعة تنفيذ مشاريع الكهرباء وتذليل المعوقات التي تقف أمام تقدم نسب الإنجاز فيها ، ومعالجة مشكلة الإختناقات لخطوط نقل الطاقة، وتم نقاش آلية تجهيز الغاز والوقود البديلة للمحطات الإنتاجية .

اللجنة النيابية أوضحت ضرورة مفاتحة وزارة الكهرباء من أجل توجيه تخصيصات مالية لرفع مستوى الطاقة الكهربائية في النجف الأشرف، كونها تعتبر بوابة سياحية ودينية وثقافية.

في ختام الإجتماع جرى مناقشة مجموعة من المقترحات التي تدعم ملف الكهرباء وتنهض بواقع تجهيز الطاقة الكهربائية خلال موسم الصيف الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة