محافظ النجف يعلن تعيين قنصل للجمهورية التركية في النجف تمهيداً لإفتتاح القنصلية.

رئيس التحرير4 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

 

155 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

أعلنَ محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي، خلال لقاءه القنصل التركي السيد جعفر اولجاي، عن تعيين الأخير قنصلاً في النجف تمهيداً لإفتتاح قنصلية للجمهورية التركية يكون مقرها في النجف الأشرف، جاء ذلك بناءاً على طلب الوائلي خلال إستقباله السفير التركي لدى العراق في الخامس عشر من حزيران للعام الماضي.

اولجاي أوضح خلال اللقاء إنه تم إستحصال الموافقات الرسمية من الجانبين العراقي والتركي لإفتتاح قنصلية للجمهورية التركية يكون مقرها في النجف الأشرف، معبراً عن سعادته للعمل في النجف الأشرف لإهميتها وقدسيتها، كما أشاد بالتطور الحاصل، وحركة الإعمار التي شاهدها خلال تجواله في المدينة.

الوائلي في حديثه خلال اللقاء بَيّن أهمية النجف الأشرف ومكانتها الدينية والإجتماعية والتأريخية، مؤكداً سعيه لزياده حجم التمثيل الدبلوماسي في النجف الأشرف خصوصاً مع الدول المجاورة، لعدة أسباب منها وجود حركة سياحية وتجارية بالإضافة إلى وجود العديد من الشركات الإجنبية المختصة في مجال الإعمار والإستثمار، وبالتالي إن وجود تمثيل لتلك الدول يُسّهل حركة المواطنين ورجال الأعمال والتبادل التجاري.

الوائلي إستعرض أهم المشاريع الإستراتيجية في النجف الأشرف بمختلف القطاعات الصناعي منها والزراعي والسكني كما أشار إلى أهم معالم النجف الأشرف الدينية والإثرية، كما أوضح إن النجف الأشرف تشهد تقدماً علمياً ملحوظاً مشيراً إلى عدد الجامعات في المدينة.
في ختام اللقاء أوضح القنصل التركي إنه ستتم المباشرة بالأعمال القنصلية في النجف الأشرف حال الإنتهاء من بعض التحضيرات وإستكمال الكوادر الإدارية والفنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة