القضاء يوقف 65 متهماً من عصابة {أصحاب القضيَّة}

رئيس التحرير16 أبريل 2023آخر تحديث :

النجف اليوم/

قرَّر مجلس القضاء الأعلى،أول أمس الجمعة، توقيف عشرات المتهمين من “أصحاب القضيَّة”، واصفاً إياهم بأنهم “عصابة تثير الفتن”.

وذكر إعلام مجلس القضاء الأعلى في بيان، أنَّ “محكمة تحقيق الكرخ قرَّرت توقيف خمسة وستين متهماً من أفراد عصابة ما يُسمى (أصحاب القضية) التي تروِّج لأفكار تسبب إثارة الفتن والإخلال بالأمن المجتمعي”.

وأضاف أنَّ “ذلك تم بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني باعتباره الجهة المختصة بالتحقيق”. وفجر  الجمعة، أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، تجميد التيار الصدري عاماً كاملاً، مبيناً أنَّ استمراره في قيادة التيار وفيه “أهل القضية” وبعض الفاسدين والموبقات “أمر جلل”.

وقال السيد الصدر في تغريدة على موقع تويتر: “أن أكون مصلحاً للعراق ولا أستطيع أن أصلح (التيار الصدري) فهذه خطيئة، وأن استمرَّ في قيادة (التيار الصدري) وفيه (أهل القضية) وبعض الفاسدين وفيه بعض الموبقات فهذا أمر جلل”. وأضاف الصدر، ” لذا أجد من المصلحة تجميد التيار أجمع ما عدا صلاة الجمعة وهيئة التراث و(براني السيد الشهيد) لمدة لا تقل عن سنة.. لأعلن براءة من كل ذلك أمام ربي أولاً وأمام والدي ثانياً”. وتابع الصدر، “كما يغلق مرقد السيد الوالد (قدس) إلى ما بعد عيد الفطر على أن تنفذ هذه القرارات من هذه الليلة المباركة فوراً”

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر/ جريدة الصباح

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة